الرئيسية يساعة 24 ثلاثة أيام من التكوين في التمثيل يؤطرها الفنان عليوي مجـانا بأكادير

ثلاثة أيام من التكوين في التمثيل يؤطرها الفنان عليوي مجـانا بأكادير

كتبه كتب في 18 فبراير 2016 - 12:27

أكادير تيفي_

سيشرف الممثل المعروف حسن عليوي على تأطير دورة تكوينية مفتوحة في وجه عموم المشاركين، أيام 18/19/20/21 فبراير 2016 بالمركب الثقافي محمد جمال الذرة بأكادير.

وهي الدورة التكوينية التي تندرج ضمن فعاليات ملتقى إيسوراف في التكوين السينمائي و الذي اختارت له إسم دورة “محمد مرنيش”، والمبرمج في إطار شراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و بتنسيق مع الجماعة الحضرية لأكادير.

هذا الملتقى، سيعرف كذلك حضور العديد من الأساتذة والمؤطرين المرموقين في الساحة الفنية للإشراف على سلسلة من الورشات التكوينية في مجالات السينما، سيؤطرها كل من المخرج اسماعيل لعوج، والسيناريست محمد تيسوكمين، إلى جانب الباحث في مجال السينما ابراهيم الحسناوي

كما ستحتضن أشغال هذا الملتقى مائدة مستديرة تحت عنوان : السينما الأمازيغية والأدب الأمازيغي : ما الذي يجمع بينهما؟ ، تروم الوقوف على نقط استلهام السينما الأمازيغية من الأدب بشقيه ، الشفوي والحديث ، ومدى مسايرة كل منهما للآخر.
الممثل المغربي حسن عليوي فنان مسرحي وسينمائي غني عن التعريف، تزخر تجربته بالعديد من الأعمال الفنية، إنطلاقا من خطواته الأولى في مجال التمثيل فوق خشبة المسرح إلى السينما والكوميديا الساخرة. وذلك بالنظر إلى تألقه في العديد من الأفلام الامازيغية، إلى بروز إسمه في مجال التمثيل المسرحي، مرورا بالمشاركته القيمة في سيكومات رمضانية أبرزها سلسلة “حنا جيران” و” دوار 360″ التي بتث في وقت الدروة على شاشة القناة الثانية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *