هااام للطلبة .. أكادير تحتضن الملتقى الدولي للطالب

هااام للطلبة .. أكادير تحتضن الملتقى الدولي للطالب

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 15 مارس 2017

تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 16 و 18 مارس الجاري فعاليات الملتقى الدولي للطالب، الذي ينظم من طرف “مجموعة الطالب المغربي “.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن هذا الملتقى الدولي للطالب شكل خلال السنوات الثلاثة عشرة الماضية وجهة أساسية لتلاميذ و طلبة أكادير ، وباقي المدن المجاورة ، الباحثين عن معلومات و إرشادات تفيد توجيههم الدراسي والمهني ، حيث يحظى هذا الملتقى بانخراط فعلي وواسع من طرف أهم الفاعلين في مجال التربية والتكوين على الصعيد الجهوي والوطني.

وحسب المصدر نفسه ، فستعرف دورة هذه السنة مشاركة 145 عارضا يمثلون بعض الوزارات ، والجامعات ، والأكاديـميات ، والمدارس العليا ، والعديد من المؤسسات المهنية العمومية و الخاصة من المغرب والخارج ، إضافة إلى عدد من المقاولات ومكاتب التشغيل.

ويتوقع منظموا الملتقى الدولي للطالب أن تجلب الدورة 14 بأكادير أزيد من 30 ألف زائر من تلاميذ ، وطلبة وأولياء أمورهم من مختلف أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

ويشكل هذا الملتقى السنوي مناسبة للمهنيين في ميادين التكوين والتشغيل من أجل التحاور وتبادل الخبرات ، علاوة عن كونه يشكل فرصة للتعرف على جديد الدراسات العليا و المهنية في المغرب والخارج ، والاستفادة من نصائح مهنيين و خبراء في الميدان.

للإشارة ، فإن شركاء “مجموعة الطالب المغربي ” المنظمة للملتقى هم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ، ووزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ، و وزارة الشباب و الرياضة ، والأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لسوس ماسة ، والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، وجمعيات الموجهين ، وجامعة ابن زهر ـ أكادير ، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.