الرئيسية يساعة 24 تلميذ يعلن الاضراب عن الطعام بعذ حرمانه من الدراسة بالبكالوريا

تلميذ يعلن الاضراب عن الطعام بعذ حرمانه من الدراسة بالبكالوريا

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2016 - 11:22

أكادير تيفي/ 

يبدو أن مذكرات وزارة التربية الوطنية وقوانينها المتوافرة باتت تشكل خطرا على عدد من التلاميذ الذين لم يوفقوا في النجاح لسنتين متتاليتين، وهو ما حصل للتلميذ “كريم تباتيت” الذي درس بثانوية الزيتون التأهيلية بمدينة العيون الشرقية إلى حدود البكالوريا، حيث أن هذه العقبة من مساره العلمي والدراسي صعب عليه تجاوزها لمرتين، مما اضطر إدارة المؤسسة لفصله.

 

التلميذ كشف في تصريح له أنه قدم في السابق طلبا لإدارة المؤسسة من أجل إعادته إلى فصول الدراسة، غير أنه وبعد انتظار طويل أخبرته إدارة المؤسسة برفض طلبه، بدريعة مذكرة جديدة خرجت بها الوزارة هذه السنة ـ حسب تعبيره ـ، وهو ما لم يقبله التلميذ، حيث بدأ منذ بداية هذا الاسبوع الذي نودعه، اعتصاما مفتوحا داخل الثانوية انتهى بفضه من طرف عناصر الأمن التي  دخلت المؤسسة واعتقلت التلميذ.

 

التلميذ المتضرر كشف أن مدير المؤسسة ابلغ عناصر الأمن بضرورة الحضور، بعدما قدم شكوى ضد كريم، ليتم اعتقاله واقتياده للتحقيق بعد فتح محضر له، قبل أن يتم إطلاق سراحه عقب الاستماع له.

 

التلميذ المطالب بفرصة أخيرة فقط للعودة إلى مقاعد الدراسة، أكد أنه سيبدأ غدا الأحد إضرابا عن الطعام في خطوة تصعيدية، مشيرا إلى أن الاضراب سيستمر لأربعة وعشرين ساعة، يحمل فيها الإدارة والمديرية الإقليمية والوزارة ما سيترتب عن هذا الإضراب من أضرار.

 

كريم في تدوينة على صفحته الشخصية بالفيسوك قال: “اعتبارا مني أن حرماني من نيل شهادة البكلوريا بعد بلوغي السنة الختامية بني على مذكرات لا تنسجم وقانون محاربة الهدر المدرسي الذي ضخ من أجله أموال طائلة، فإنني نفذت اعتصاما لمدة 3 أيام داخل المؤسسة وخارجها .ولم يتفاعل معي أي مسؤول”. مضيفا “اخبر الرأي العام المحلي والوطني أنني سأقبل يوم 23 أكتوبر 2016 على خوض إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة انذارية ،واحمل ما قد ينجم عن هده الخطوة من أضرار على صحتي للمسؤولين اللذين تجاهلوا مطلبي”.

هبة بريس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *