الرئيسية يساعة 24 من أجل دماغ سليم.. هذا ما يجب أن نأكل!

من أجل دماغ سليم.. هذا ما يجب أن نأكل!

كتبه كتب في 11 أغسطس 2016 - 12:06

أكادير تيفي

تأكد أن ما نأكله يمكن أن يحسن عمل الدماغ بشكل أفضل، فغالبا ما يكون لنقص التغذية الكاملة والأخطاء الغذائية الشائعة في حياتنا اليومية تأثير كبير على الحالة النفسية للإنسان.

فمن أجل الحصول على دماغ يعمل بشكل جيد وبحالة صحية، من الأفضل إدخال تغييرات بسيطة على نظامك الصحي، لتكون أيضا إنسانا أكثر مرحا وسعادة وربما أذكى.

الخضار الملونة:
لعمل الدماغ بشكل جيد، يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على الخضر الملونة مثل الفلفل الأحمر والخضر الورقية الخضراء كالبقدونس.

الأسماك الزيتية:
الدماغ بحاجة ماسة إلى الغذاء الجيد، فعندما يتعلق الأمر بالمكون الغذائي الأهم بالنسبة للدماغ، أول ما يتبادر إلى أذهاننا أحماض أوميغا 3 الذهنية، لكننا لا نعلم أن هنالك نوعا معينا يعد أفضل بكثير هو DHA.

من المعلوم أن خلايا الدماغ تتكون من DHA، وأفضل نوع طعام يمكن تناوله للحصول على هذا المكون هو الأسماك الزيتية الصغيرة مثل السردين والأنشوفة التي تعتبر الأفضل بين كل أنواع السمك، عدا عن كون السلمون من أفضل الأنواع أيضا.

الكاجو والمحار:
كون نقصان الحديد في الجسم يجعل الإنسان ضعيف البنية، لكن هل تعلم أنك لا تحتاج إلى تناول الكثير من اللحوم الحمراء للحصول على ما يكفي من المواد الغذائية الأساسية؟

يشير الطبيب رمزي إلى وجود مصادر معروفة للحديد مثل الكاجو أو المحار الذي يحتوي على عناصر غذائية هامة جدا للدماغ مثل B12 والزنك.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *