أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أن قطاع تدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها يحظى بعناية خاصة من طرف الوزارة، وذلك في إطار مواصلة دعم الجماعات الترابية على المستويين المالي والتقني، بما يضمن تحسين جودة هذا المرفق الحيوي وتعزيز حماية البيئة.
وأوضح لفتيت، في معرض جوابه عن سؤال شفوي بمجلس النواب، أن البرنامج الوطني لتثمين النفايات المنزلية للفترة الممتدة ما بين 2023 و2034، يروم تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، في مقدمتها تعميم خدمات جمع النفايات والكنس بنسبة 100 في المائة، وإغلاق وإعادة تأهيل جميع المطارح العشوائية.
وأضاف المسؤول الحكومي أن هذا البرنامج يهدف أيضا إلى رفع نسبة تثمين النفايات إلى 25 في المائة، بما من شأنه الارتقاء بتدبير هذا القطاع على الصعيد الوطني، وتحسين مردوديته البيئية والاقتصادية، انسجاما مع التوجهات الوطنية في مجال التنمية المستدامة.
اشترك في الإشعارات ليصلك كل جديد!
انضم إلى آلاف المتابعين واحصل على تنبيهات فورية بأحدث المقالات والأخبار فور نشرها.





