الرئيسية يساعة 24
حملة أمنية واسعة للدرك الملكي بإنزكان ضد الدراجات النارية المخالفة


حملة أمنية واسعة للدرك الملكي بإنزكان ضد الدراجات النارية المخالفة

كتبه كتب في 28 مايو 2023 - 12:24


في إطار الحملات الأمنية التي تقوم بها سرية الدرك الملكي بإنزكان، نفذت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بالتمسية وبمساندة عناصر أخرى من مراكز مختلفة، عمليات تمشيطية واسعة النطاق، شملت تراب جماعة التمسية، لمحاربة ظاهرة استعمال الدراجات النارية بشكل غير قانوني، والتي تشكل خطرا على سلامة مستعملي الطريق. وقد أشرف قائد سرية الدرك الملكي بإنزكان على هذه العمليات بشكل شخصي.

وتهدف هذه الحملة الموسعة على الدراجات النارية، حسب مصادر أكادير24، إلى إجبار المخالفين على احترام قواعد المرور، والحد من التجاوزات التي يقوم بها بعض سائقي هذه المركبات والتي تسبب حوادث مرورية في بعض الأحيان، والتأكد من أنهم يحملون رخصة السياقة والوثائق القانونية اللازمة، وتوعية مستعملي هذه الدراجات بمخاطر الطريق، وضرورة اتخاذ التدابير الوقائية والحذر من خلال استعمال الخوذة.

وقد أسفرت هذه العمليات عن مصادرة حوالي 50 دراجة نارية، نظرا لتزايد شكايات المواطنين من “التهور” في القيادة من قبل سائقيها، خصوصا بعد ارتفاع عدد حوادث السير التي تنجم عن هذه المركبات، بالإضافة إلى الضوضاء التي تحدثها هذه الدراجات النارية في عدة أحياء بسبب صوت محركاتها العالية الذي يزعج السكان، خاصة في أوقات متأخرة من الليل. وقد تم حجز عشرات من هذه الدراجات وتحرير عدة مخالفات مرورية.

ورغم اتساع نطاق المنطقة الترابية لمراكز الدرك الملكي بإنزكان، والزيادة الديمغرافية والسكانية والعمرانية لهذه المناطق (تمسية)، تواصل عناصر الدرك الملكي تأديتها للتدخلات الأمنية ذات الجودة، في إطار محاربة جميع أشكال الجرائم، بهدف تحقيق الأمن بالمنطقة، والتصدي الاستباقي لمختلف ظواهر الجريمة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *