أزيد من 2200 مستفيد في حملة طبية متعددة التخصصات باشتوكة

أزيد من 2200 مستفيد في حملة طبية متعددة التخصصات باشتوكة

أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 3 يناير 2018

أسدل الستار يوم الأحد 31 دجنبر 2017 بكل من المركز الإستشفائي الإقليمي المختار السوسي و المركز الصحي الحضري من المستوى الأول ببيوكرى بإقليم اشتوكة آيت باها فعاليات الحملة الطبية متعددة التخصصات المنظمة في إطار إتفاقية شراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة، والمديرية الجهوية للصحة و الجمعية المغربية الطبية للتضامن بتعاون مع عمالة إقليم اشتوكة آيت باها و مندوبية وزارة الصحة بإلإقليم و السلطات المحلية.

وقد شارك في هذه الحملة الطبية التي استمرت ثلاثة أيام (من 29 إلى 31 دجنبر) أزيد من 22 إطارا من الأطر الطبية و التمريضية التابعة للجمعية بالإضافة لأزيد من 38 ارا طبيا و تمريضيا و إداريا و تقنيا تابعين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم اشتوكة آيت باها، واستفاد خلالها أزيد من 2209 شخصا من استشارات طبية في تخصصات متعددة منها طب الأطفال، طب النساء والتوليد، أمراض القلب، أمراض الصدر، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الجلد، أمراض العيون و الجراحة الباطنية، مع توفير الأدوية للمرضى بالمجان و تنظيم أنشطة تحسيسية وتوعوية.

DSC 9795 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

و حسب كل تخصص جاءت تفاصيل أعداد المستفيدين على الشكل التالي :
 طب الأطفال: 191.
 طب النساء والتوليد: 177.

 طب أمراض القلب: 111.
 طب الأمراض الصدرية و التنفسية : 173.
 طب أمراض الجهاز الهضمي : 208.
 طب الأمراض الجلدية : 180.
 طب الغدد وداء السكري : 95.
 طب أمراض العيون: 420.
 كما تم إجراء 86 عملية جراحية لإزالة الجلالة من العيون، و 39 عملية جراحية باطنية.
 استفاد كذلك 61 شخصا من الفحص بالصدى الخاص بالجهاز الهضمي (Echographie abdominale)، 127 سيدة من الفحص بالصدى الخاص بأمراض النساء و التوليد الجهاز (Echographie pelvienne) ، 17 شخصا من الفحص بالصدى الخاص بأمراض القلب (Echo cœur)، 293 شخصا من تحليلات طبية، 44 شخصا من تخطيط القلب(ECG)و 17 شخصا من الفحص بالمنظار الخاص بالجهاز الهضمي .

DSC 9701 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب DSC 9820 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.