الرئيسية حوادث السجن لـ5 متهمين بتهمة ترويج المخدرات والسرقة بأكادير

السجن لـ5 متهمين بتهمة ترويج المخدرات والسرقة بأكادير

كتبه كتب في 20 مارس 2023 - 14:16

أصدرت غرفة الجنحي بالمحكمة الابتدائية في أكادير حكمًا يدين خمسة أشخاص بتهمة حيازة المخدرات وترويجها واستهلاكها والسرقة، وحكم عليهم بأكثر من 14 سنة سجنًا نافذًا. وفي التفاصيل، قضت الغرفة بحبس المتهم الأول لمدة خمس سنوات وغرامة 40 ألف درهم، وحكمت على المتهمين الثاني والثالث والرابع بثلاث سنوات حبسًا نافذًا وغرامة 20 ألف درهم، فيما قضت بحبس المتهم الخامس لمدة شهرين موقوف التنفيذ وغرامة 1500 درهم.

تم اعتقال المشتبه فيهم بتهمة ترويج المخدرات في منطقة “آيت تاووكت” بضواحي أكادير وتم حجز 14 صفيحة من المخدرات، بما في ذلك مخدر الشيرا بوزن 1200 غرام ونصف كيلوغرام من سنابل القنب الهندي، بالإضافة إلى هواتف محمولة ومبالغ مالية. كشفت عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة البيانات الأمنية عن أن أحدهم كان مبحوثًا عنه على الصعيد الوطني من قبل مصالح الدرك الملكي في قضية مشابهة.

تم وضع المشتبه فيهم الخمسة تحت تدابير الحراسة النظرية وتم تحويلهم إلى النيابة العامة المختصة للتحقيق والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم. يأتي هذا الحكم في إطار حملة شاملة للسلطات الأمنية لمكافحة تجارة المخدرات وتطهير المجتمعات من هذا الضرر الخطير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *