الرئيسية اقتصاد  جهة سوس ماسة تخصص 15 منطقة بأكادير الكبير للاستثمار السياحي

 جهة سوس ماسة تخصص 15 منطقة بأكادير الكبير للاستثمار السياحي

كتبه كتب في 9 أبريل 2022 - 21:03

 أدرجت جهة سوس ماسة 15 منطقة بأكادير الكبير مخصصة للاستثمار السياحي، تغطي مساحة تقدر بحوالي 1300 هكتار، هي الآن قيد التهيئة أو في إطار الدراسة.

 وبحسب ما أوردته جريدة “أوجوردوي لوماروك” الناطقة بالفرنسية فقد تم تحديد هذه المناطق في أماكن تكتسي أهمية سياحية، وتقع في الغالب على الشريط الساحلي، وذلك نظرا للخصوصية الجغرافية لوجهة أكادير التي تمتد على طول الساحل الأطلسي.

وأضاف المصدر ذاته، فستشمل هذه الاستثمارات إنشاء قرى لركوب الأمواج، ومآوي سياحية، ونواد للشباب، ومناطق ترفيهية، ومدارس لتعليم ركوب الأمواج، ومقاه ومطاعم، ومناطق تخص الأنشطة ذات الصلة بالطبيعة، وحدائق للحيوانات، مع مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بالسياحة المستدامة.

ومن بين هذه المناطق السياحية، هناك 4 مناطق تجري تهيئتها حاليا، ويتعلق الأمر بشاطئ إمسوان، على مساحة 20 هكتارا، ومتنزه الدراركة الترفيهي، على مساحة 130 هكتارا، ومنطقة Anchor Point (بين تغازوت وإيمي ودار) على مساحة 32 هكتارا، ثم منطقة أغروض، على مساحة تقدر ب 594 هكتارا.

هذا، ويشار إلى أن هذا البرنامج الهام، الذي تم إعداده بتشاور مع جميع الشركاء المعنيين بالاستثمار والسياحة والتعمير، يندرج ضمن برنامج إعداد التراب على الصعيد الجهوي، الذي يتميز بعرض شبكة من المناطق الخاصة بالتنمية والتهيئة السياحية من الجيل الجديد، بما يتماشى مع الانتظارات الحالية للسياح الباحثين عن سياحة بديلة، مستدامة وذات بعد إنساني، كما من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في مجال النشاط السياحي على صعيد وجهة أكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *