الرئيسية سياسة انطلاقا من تيزنيت.. حزب الأحرار يبدأ مؤتمراته الإقليمية بسوس استعدادا للمؤتمر الوطني

انطلاقا من تيزنيت.. حزب الأحرار يبدأ مؤتمراته الإقليمية بسوس استعدادا للمؤتمر الوطني

كتبه كتب في 23 يناير 2022 - 09:00

انعقد المؤتمر الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتيزنيت، زوال أمس السبت 22 يناير 2022، تحت شعار ” الطريق إلى 04 مارس”، استعدادا للمؤتمر الوطني السابع للحزب، المزمع تنظيمه يومي 04 و 05 مارس 2022 .

وقال حميد البهجة المنسق الجهوي للحزب إن  انطلاقة المؤتمرات الاقليمية بالجهة يكون من إقليم تيزنيت، وذلك تحضيرا للمؤتمر الوطني، و أشار  إلى المكانة الكبيرة لهذا  الإقليم في الحزب.

ووجه البهجة رسالة إلى من يتحمل المسؤولية بإسم الحزب على ضرورة تربية المناعة تجاه الهجومات التي يمكن أن يتعرضوا لها، و ضرورة مواصلة الالتزام بخدمة الساكنة و المواطنين، و اعتبار العمل و الميدان هو المفصل لكل المنتقدين.

من جهته، قال  عبد الله غازي المنسق الإقليمي للحزب، والنائب البرلماني، في كلمته الافتتاحية لأشغال المؤتمر  إن الإقليم يعقد مؤتمره في أجواء من الإيجابية و كله افتخار بمناضله و منتخبيه و برجال ونساء عظام، ساهموا في تحقيق نتائج جيدة سواء على المستوى التنظيمي، أو النتائج التي حصل عليها الحزب في الاستحقاقات الأخيرة و التي تؤكد على أن تيزنيت قلعة تجمعية بإمتياز.

وأضاف غازي إلى أن الوضع التنظيمي بالإقليم، تحكمه وضعية الحزب في الجماعات الترابية و الغرف المهنية، و يفرض على جميع المنتخبين و المسؤولين المحليين ضرورة استشعار المسؤولية تجاه المواطنين بالإقليم، و مدنين للساكنة و المواطنين لثقتهم الكبيرة  التي تم اكتسابها، خاصة و ان الإقليم حطم ارقام قياسية على المستوى الوطني، سواء في نسبة الأصوات المعبر عنها، أو عدد المقاعد المتحصل عليها والتي تجاوزت 80٪ من مجموع المقاعد بالإقليم.

و أشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار بالإقليم سيكون على موعد لتأسيس هيئة المنتخبين بالإقليم، خلال الفترة القادمة لتكون فرصة تواصلية جديدة بين مناضلي الحزب من المنتخبين فيما بينهم.

و اعتبرت النائبة البرلمانية زينة ادحلي، نائبة رئيس مجلس النواب إن هذه المحطة التنظيمية تأتي من أجل تجديد الهياكل و بث نفس جديد في جميع التنظيمات الموازية بالحزب و مواصلة عملها إلى جانب المجالس المنتخبة.و خلال هذا المؤتمر تم انتداب المؤتمرين الجهويين و الوطنيين، و تشكيل مجلس الاتحادية الاقليمية، بالإضافة إلى انتداب ممثلي الإقليم في المجلس الوطني للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *