الرئيسية سياسة المالوكي يهاجم أخنوش وينتقد برنامجه الانتخابي بأكادير

المالوكي يهاجم أخنوش وينتقد برنامجه الانتخابي بأكادير

كتبه كتب في 17 أغسطس 2021 - 13:30

لم يتأخر كثيرا صالح المالوكي رئيس جماعة أكادير (المنتهية ولايته) عن التعليق على اطلاق عزيز أخنوش وكيل لائحة التجمع الوطني للأحرار برنامجه الانتخابي لتدبير شؤون جماعة أكادير، والذي اعتمد فيه على خمسة التزامات.

وهاجم المالوكي المنتمي لحزب العدالة والتنمية أخنوش في  تدوينة له على صفحته الرسمية “فايسبوك”، أخنوش الذي قدم برنامجه الانتخابي ولائحته لخوض الانتخابات الجماعية بأكادير أمس الاثنين في ندوة صحفية، متهما زعيم حزب الحمامة بأنه ” لا يميز بين اختصاصات الجماعة واختصاصات رئيس الحكومة”.

وقال المالوكي إن ما قدمه أخنوش في برنامح” بعيد عن الحقيقة، ومجرد متمنيات ووعود غير مؤسسة، لكل عارف بحقيقة التدبير الجماعي و صلاحيات الجماعات”.

وأضاف المالوكي في تدوينته أن “النوايا قد تكون حسنة والإرادة واقعة، لكن هذا وحده لا يكفي. فينبغي أن يميز بين البرنامج الانتخابي الذي غالبا ما يجنح إلى الطموح ولا يكتسي الدقة المطلوبة، خصوصا إذا كان وضعوا البرنامج بعيدين عن تدبير الجماعة وعن معطياتها وإكراهاتها.

وفي تدوينته أقر المالوكي بأن “أكادير عانت لسنين ولم تستفد من دعم القطاعات الحكومية كغيرها من المدن، لكن اليوم يرجع الفضل لصاحب الجلالة نصره الله الذي أعطاها انبعاثا جديدا من خلال اتفاقية التهيئة الحضرية التي وقعت أمامه. كما لا يمكن أن ننسى فضل المجلس الجماعي الحالي الذي بحنكته و اجتهاده وفر أموالا مهمة كبداية لهذه الاتفاقية كما انخرط بكل منتخبيه وموظفيه وامكانياته لإنجاح هذا البرنامج التاريخي”.

وتابع: اليوم أكادير ليست أرضا خلاء والرجوع الموضوعي إلى ما أنجز وينجز يؤكد ذلك؟

.وقال المالوكي: “ البرنامج الحقيقي لجماعة أكادير هو الاجتهاد لتوفير الأموال لصالح هذا البرنامج مع تدارك بعض الخصاص في الأحياء و خصوصا الهامشية أما ماهو مهم فقد سطر على الاقل للسنوات الثلاث القادمة..

. وأضاف رئيس جماعة أكادير موجها كلامه لأخنوش: “بكل صدق عندما قرأت عن الكلمة اختلط علي الأمر هل المتكلم يتكلم عن رئاسة حكومة أو رئاسة جماعة لأنني اعرف الصلاحيات الموكولة للجماعات على الأقل على مستوى النصوص و ماهي الإمكانيات المتوفرة لهذه الأخيرة….

يذكر أن صالح المالوكي الذي طالته العديد من الانتقادات والاتهامات خلال فترة ولايته بجماعة أكادير، لن يترشح لولاية ثانية، حيث قرر حزب العدالة والتنمية منح التزكية لمحمد بن فقيه وهو المكلف بملف التعمير في ولاية المالوكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *