فرقة مسرحية إسرائيلية تحيي عروضها بثلاث مدن مغربية

فرقة مسرحية إسرائيلية تحيي عروضها بثلاث مدن مغربية

أحمد أبوالقاسم
ثقافة وفنون
أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 22 يوليو 2022

المرتقب أن تحل فرقة مسرحية إسرائيلية بالمغرب في شتنبر المقبل، من أجل تقديم عروض مسرحية في كل من الرباط ومراكش والدار البيضاء، وهي الأولى من نوعها. وبحسب صحيفة “جيروساليم بوست”، فقد تم إطلاق هذا المشروع من قبل ياسين عثمان، وهو رجل أعمال مغربي مقيم في جنيف، ومؤسس ورئيسAKAL ، وهي شركة متخصصة في التسويق الدولي والتضامن الاجتماعي والتنمية المستدامة في إفريقيا.

وبحسب المصدر ذاته، فسيتم تقديم هذه العروض المسرحية من طرف فرقة “The Jaffa Theater”، وذلك بدعم من “وزارة الخارجية والتعاون الإقليمي (الإسرائيلية) ووزارة الثقافة بالمغرب”. وقال يبغال إيزراتي، المدير التنفيدي للفرقة، في تصريح لوسائل الإعلام، “جميع أعضاء الفرقة “سعداء بالرحلة إلى المغرب” وأضاف “بالنسبة لنا نحن عرب ويهود، فإن عملنا معًا على مدار العام باللغتين العربية والعبرية، يجعل الرحلة إلى المغرب بمثابة استمرار طبيعي لأعمالنا التي تجمع بين الثقافة العربية والعبرية”.

الفرقة الإسرائيلية ستؤدي ثلاث مسرحيات: “أم كلثوم” و “فريد ​​الأطرش” و “باباجينا”. و ذلك بدعم من وزارتي الخارجية والتعاون الإسرائيلي و وزارة الشباب و الثقافة و التواصل في المملكة المغربية

الفرقة الإسرائيلية ستؤدي ثلاث مسرحيات: “أم كلثوم” و “فريد ​​الأطرش” و “باباجينا”.

رحلة هذه المجموعة التي تتكون من 25 ممثلاً وموسيقيًا، بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل في دجنبر 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.