الرئيسية صحة جهة سوس ماسة منطقة خالية من فيروس كورونا بعد تسجيل حالة شفاء جديدة (صور)

جهة سوس ماسة منطقة خالية من فيروس كورونا بعد تسجيل حالة شفاء جديدة (صور)

كتبه كتب في 15 يونيو 2020 - 16:06

أصبحت جهة سوس ماسة وفق مصادر مطلعة منطقة خالية من اية إصابة بفيروس “كوفيد 19” بعد أسابيع عديدة من الجهود التي بذلها الطاقم الطبي والتمريضي في تتبع حالات الإصابة المعلنة في هذه الجهة والتي بلغت في المجموع 90 حالة.

وفق ذات المصادر، غادر الطفل البالغ من العمر 12 سنة ابن حي بنسركاو صباح اليوم الإثنين المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير وهو آخر حالة مصابة بفيروس كورونا بالجهة محسوبة على عمالة أكادير إداوتنان، بعد خضوعه للتحاليل المخبرية التأكيدية التي أبانت عن تعافيه بشكل تام، وبذلك لم تبق في جهة سوس ماسة اي حالة اصابة بالفيروس.  

وبإعلان حالة الشفاء الجديدة اليوم الإثنين، انضاف إقليم أكادير إداوتنان إلى باقي أقاليم جهة سوس ماسة الخالية من الإصابة بمرض كورونا، وهي إقليم طاطا، وإقليم اشتوكة ايت باها، وإقليم تيزنيت، وإقليم تارودانت وعمالة إنزكان أيت ملول.  وقد بقي إقليم تيزنيت في منأى عن أية إصابة بمرض كورونا منذ بداية انتشار هذه الجائحة، حيث جاءت كل التحاليل المخبرية التي خضع لها الأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس “كوفيد 19” على صعيد مختلف الجماعات الترابية التابعة لهذا الإقليم سلبية. 

أما مجموع حالات الإصابة بالفيروس التي تم رصدها بعد إجراء تحاليل مخبرية، منذ بداية جائحة كورونا فقد بلغ 90 حالة، تعافت منها 83 حالة وتوفيت 7 حالات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *