الرئيسية سياسة زعيم حزب سياسي يقترح إحداث جامعة دولية للفلاحة بأكادير

زعيم حزب سياسي يقترح إحداث جامعة دولية للفلاحة بأكادير

كتبه كتب في 16 يونيو 2021 - 01:00

أقترح عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إحداث جامعة دولية للفلاحة بأكادير، وذلك خلال لقاء تواصلي لحزبه مع مناضلي الجرار بجهة سوس.

ويرى وهبي أن هذه الجامعة ستهتم بدراسة كيفية التعامل مع الماء بجهة سوس ماسة؛ التي تعرف استغلال غير معقلن في عدد من الضيعات الفلاحية.

وقال زعيم البام وهبي إن الجهة لم تنل بعد نصيبها من الثروة؛ رغم أنها تتوفر على مؤهلات يجب استغلالها خاصة في المجال الفلاحي، مشيرا إلى الاستثمارات الضخمة للإسبانيين في قطاع الفلاحة في عدد من مناطق سوس.

وأضاف وهبي أن إحداث جامعة دولية تتخصص في المجال الفلاحي وتدبير الماء؛ تعتبر طريقا نحو عقلنة وترشيد ما تبقى من الفرشة المائية والتي تتعرض للاستغلال المفرط.

 وتابع الزعيم السياسي الذي يتحدر من منطقة سوس حديثه: ” لا يمكن أن نقبل بفلاحة تشرب مياه سوس؛ لا نريد مشاريع صغرى في الجهة ونريد أن نصنع اقتصادا قويا معقلنا. 

ودعا وهبي ، إلى أن تكون سنة 2021 سنة انطلاقة حقيقية لجهة سوس ماسة، وذلك بالحضور القوي في كل النقاشات السياسية. 

ويقول وهبي في هذا الصدد: ” قدموا الكثير وحصلوا على القليل، وسوس اليوم تطالب بحقها التاريخي والاقتصادي والاجتماعي “.

ووجه وهبي كلامه أيضا إلى شباب الجهة قائلا: ” تنتقدوننا من داخل الفيسبوك، عليكم بالخروج من وراء شاشات هواتفكم النقالة، وأقول لكم ليست هناك تنازلات في السياسة، ولاتنتظروا مني أن أعطي الأسبقية لهذا أو ذاك، تموقعوا وافرضوا أنفسكم “.

نعيمة أحبوب-صحفية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *