زعماء 3 أحزاب كبرى يترشحون للانتخابات المقبلة بدائرة أكادير إداوتنان !

زعماء 3 أحزاب كبرى يترشحون للانتخابات المقبلة بدائرة أكادير إداوتنان !

أكادير تيفي
2021-02-26T01:03:26+01:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 26 فبراير 2021

ذكرت مصادر صحفية أن عدد من زعماء الأحزاب السياسية المغرب اختاروا الترشح للانتخابات النيابية المقبلة بعمالة أكادير إداوتنان.

وقالت المصادر ذاتها إن  رئيس الحكومة الحالي، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كشف لمصادر قريبة منه أنه ينوي الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة بدائرة أكادير إداوتنان.

وكشفت صحيفة “مشاهد” أن عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، وزير الفلاحة والصيد البحري يعتزم أيضا خوض الانتخابات المقبلة بدائرة أكادير.

وأشارت المصدر ذاته إلى أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يفكر أيضا في خوض الانتخابات المقبلة بالدائرة ذاتها.

وفي حالة حسم زعماء الأحزاب الثلاثة الكبرى قرارهم بشأن التنافس على المقاعد البرلمانية بدائرة أكادير إداوتنان، فإن الأضواء ستسلط أكثر على هذه الدائرة التي ستشهد معركة كبيرة بين هذه الأحزاب التي تسعى لتصدر المشهد السياسي وترأس الحكومة المقبلة.

يشار إلى أن الزعماء الثلاثة يتحدرون من جهة سوس ماسة، حيث أن زعيم البيجيدي ولد بمدينة إنزكان وهو من أصول منطقة تافراوت التي ينحدر منها أيضا زعيم الأحرار عزيز أخنوش، فيما يعتبر عبداللطيف وهبي زعيم البام  من أبناء مدينة تارودانت.

وحسب الخريطة الانتخابية الحالية لدائرة أكادير إداوتنان فإن حزب الأحرار يسيطر على أغلبية المجالس الجماعية القروية، فيما يترأس حزب العدالة والتنمية مجلس جماعة أكادير والدراركة.

ويملك العدالة والتنمية مقعدين عن دائرة أكادير إداوتنان في البرلمان، كما يملك حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا مقعدين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.