اليوغا تحمي من مرض السرطان والزهايمر وأمراض القلب

اليوغا تحمي من مرض السرطان والزهايمر وأمراض القلب

نعيمة بورشوم
صحةمنوعات
نعيمة بورشوم
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 8 أكتوبر 2021

أبرز الباحثون أن ممارسة اليوغا تساعد في الحفاظ على صحة الجسم ولياقته، وحمايته من الأمراض، مثل السرطان والزهايمر وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

فهذا اكتشف خلال دراسة أمريكية حديثة، تثبت أن ممارسة اليوغا أيضا يحسن من مقاييس الرفاهية الاجتماعية والجسدية بشكل عام.

فالدراسة قامت بتجارب سريرية على مجموعة مكونة من 30 مريضا من المصابين بسرطان البروستاتا، والذين كانوا يخضعون لاستئصال البروستاتا، حيث تم توجيه نصف المجموعة لممارسة اليوغا مرتين في الأسبوع لمدة 60 دقيقة على مدى 6 أسابيع قبل استئصال البروستاتا ولمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع بعد الجراحة.

واستنتج الباحثون القائمون على الدراسة إلى أن أعضاء مجموعة اليوغا أظهروا كميات منخفضة من الخلايا التائية المنظمة والخلايا الكابتة المشتقة من النخاع، مقارنة بالنصف الآخر من المجموعة، مما يشير إلى فوائد محتملة في مكافحة الورم.

ووجد الباحثون أيضا أن ممارسة اليوغا تحسن من مقاييس الرفاهية الاجتماعية والجسدية بشكل عام بين الأشخاص الخاضعين للدراسة، ولاحظ المشاركون الذين مارسوا اليوغا انخفاضا في MCP – 1، وهو مادة كيميائية ارتبطت بالضعف الإدراكي وأشكال مختلفة من الخرف، بما في ذلك مرض الزهايمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.