المجلس الإقليمي لطاطا يصادق على إنجاز عدد من المشاريع

المجلس الإقليمي لطاطا يصادق على إنجاز عدد من المشاريع

و م ع
2021-01-13T00:16:55+01:00
سياسة
و م ع
نشرت منذ أسبوعين يوم 13 يناير 2021
بواسطة و م ع

صادق المجلس الإقليمي لطاطا، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، خلال أشغال دورته العادية لشهر يناير الجاري، على إنجاز عدد من المشاريع التنموية والاجتماعية.

وصادق المجلس على اتفاقية تمويل وإنجاز مشروع بناء وتجهيز مركز التوجيه والمساعدة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة فم زكيد، واتفاقية شراكة حول انجاز قنطرة على واد زكيد بين وزارة التجهيز والنقل ومجلس جهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لطاطا وجماعة فم زكيد، واتفاقية اطار للتعاون والشراكة بين الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين والمجلس الإقليمي لطاطا.

وصادق أعضاء المجلس على اتفاقية مع الجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة بإقليم طاطا والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والتي تتعلق بدعم النساء في وضعية هشة.

وبخصوص المشاريع المتعلقة بتوسيع العرض الصحي، صادق على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة ومجموعة الجماعات الترابية واحة طاطا وجمعية دار الأمومة طاطا، والتي تهم توفير الأطر الطبية ببعض المراكز الصحية بإقليم طاطا، وعلى اتفاقية شراكة حول تسيير مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي لطاطا ومساعدة مرضى القصور الكلوي وتقديم المساعدات الطبية للمرضى المعوزين مع المندوبية الإقليمية للصحة وجمعية التضامن لتصفية الدم بإقليم طاطا.

ووافق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة حول تنظيم حملات طبية ودعم قطاعي الصحة والثقافة بالإقليم بين المجلس الإقليمي لطاطا والجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث.

ومع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لطاطا والمندوبية الجهوية للتكوين المهني والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين وجمعية الأمل للمعاقين بطاطا، صادق المجلس على اتفاقية تروم تكوين تقنيين متخصصين في المهن شبه الطبية وادماج الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما صادق على برمجة الفائض الناتج عن تنفيذ ميزانية الإقليم لسنة 2020 وتصفية وإغلاق الحساب الخصوصي الخاص بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.