الرئيسية يساعة 24 أمن إنزكان يمنع وقفة احتجاجية تضامنية مع “حراك الريف” (فيديو)

أمن إنزكان يمنع وقفة احتجاجية تضامنية مع “حراك الريف” (فيديو)

كتبه كتب في 26 مايو 2017 - 10:43

منعت السلطات الأمنية لمنطقة إنزكان، مساء أمس الخميس وقفة احتجاجية، نظمت بساحة الحفلات بالدشيرة الجهادية، التي دعت إليها تنسيقية “ضد الحكرة” بأكادير للتضامن مع الحراك الاجتماعي بمنطقة الريف وضد ما أسمته ب”السياسات الممنهجة في قمع الحركات الاحتجاجية الاجتماعية ببلادنا.

وحج العشرات من المحتجين إلى ساحة الحفلات رافعين شعارات تساند الحراك الذي تعرفه منطقة الحسمية منذ شهور للمطالبة بتحقيق مطالب اجتماعية وحقوقية، قبل ان تتدخل قوات الأمن لتفريق المحتجين الذين يتزعمهم ممثلون لهيئات سياسية وحقوقية بسوس.

وأكد المسؤول الحقوقي، عبد العزيز السلامي، حسب موقع “مشاهد” أن “قرار المنع غير قانوني، من حيث عدم وجود مسوغاته، خصوصا وأن الأمر يتعلق ب”وقفة”، ولا من حيث تنفيد قرار المنع، حيث عدم احترام الإجراءات المسطرية الواجبة الإتباع، والمنصوص عليها في قانون التجمعات العمومية، ولا أثر لدور مأمور السلطة التنفيذية، الذي حل محله، للأسف الشديد، ضارب الدفوف تحت يافطة نشاط فني احتل الساحة التي كان من المنتظر أن تحتضن هذا الشكل الاحتجاجي الراقي” وفق تعبيره.

وأضاف السلامي، أن الأساليب الاستعراضية للقوات الأمنية التي تجوب زقاق الدشيرة، بتلك الطريقة الاستفزازية،تفضح مغرب مافتئ يسوق شعارات “الحكامة الأمنية” وملاءمة تشريعات الوطن وممارسات المواطنين مع المواثيق الأممية لحقوق الإنسان”.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *