الجرعة الثالثة ضد كورونا..أزيد من 23 ألف تلقوا التلقيح

الجرعة الثالثة ضد كورونا..أزيد من 23 ألف تلقوا التلقيح

فاتحة المودن
صحةمجتمع
فاتحة المودن
نشرت منذ أسبوعين يوم 6 أكتوبر 2021

وصل إلى غاية يوم أمس الثلاثاء 5 أكتوبر ، عدد الملقحين بالمغرب بالجرعة الثالثة 23 ألف 318 مستفيد.

فيما أوضحت الوزارة على بوابته الرسمية الخاصة بالرصد الوبائي إلى ان عدد المستفيدين من الجرعة الاولى بلغ 22 مليون و902 الف و691، فيما بلغ عدد الملقحين بالحرعة الثانية 19 مليون و594الف و392.

Screenshot 20211006 083710 - أكادير تيفي

وكانت وزارة الصحة قد أفادت في بلاغ لها على ضرورة أخذ الجرعة الثالثة التي انطلقت أول أمس الاثنين، على غرار عدد من الدول التي استفاد مواطينوها من اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن هذه العملية ستتم على شكل مراحل، المرحلة الأولى، ستهم الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر، حيث سيتلقى الأشخاص المعنيين رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.

كما أشارت إلى أن هذه الخطوة مهمة لتقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع المواطنين والمواطنات بالالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.