مخطط التسريع الصناعي.. سوس ماسة حلقة وصل مهمة لخدمة قطاع السيارات

التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة

قال رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتجارة السيارات حكيم عبد المومن، إن جهة سوس ماسة تشكل حلقة وصل مهمة لخدمة قطاع السيارات الذي يعرف حاليا نموا مهما بالمملكة.

وأشار عبد المومن في تصريح للصحافة عقب حفل تقديم التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة، إلى أن الاتفاقية المرتبطة بتنزيل النظام الصناعي للسيارات داخل جهة سوس ماسة التي تم التوقيع عليها اليوم الأحد تحت رئاسة الملك محمد السادس، تهدف إلى جعل الجهة تستفيد من هذه الدينامية ومن التجارب الناجحة للجهات الأخرى التي أضحت تسجل نتائج إيجابية.

وآضاف أن الأنظمة الصناعية الناضجة تبحث عن روابط قوية لتحقيق النمو داخل جهات أخرى تتمتع بمؤهلات للتشغيل، مبرزا أن جهة سوس ماسة تشكل حلقة وصل مهمة لتحقيق هذه الغاية.

وترأس الملك محمد السادس، أول أمس الأحد بأكادير، حفل تقديم إطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس -ماسة وتوقيع 8 اتفاقيات وبروتوكول المتعلقة بها.

ويندرج المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here