الرئيسية يساعة 24 المديرية الجهوية للصحة توضح حقيقة ما وقع بالمستشفى الحسن الثاني بأكادير ..

المديرية الجهوية للصحة توضح حقيقة ما وقع بالمستشفى الحسن الثاني بأكادير ..

كتبه كتب في 25 أغسطس 2017 - 12:16

أكادير تيفي

 توصلت أكادير تيفي ببلاغ صحفي من المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة تقدم توضيحات بخصوص خبر زائف نشره موقع إلكتروني وهذا نص البلاغ :

نشر موقع إلكتروني يوم الثلاثاء22 غشت2017 خبرا زائفا تحت عنوان: » مؤثر وبالصور.. مريض يفترش الأرض بباب مستعجلات مستشفى الحسن الثاني ينتظر العلاج. «
ونظرا لكون هذا المقال يتضمن العديد من المغالطات والأنباء الكاذبة والتي لا تمت للحقيقة بصلة، فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، بعد أن قامت بإجراء بحث في الموضوع،توضح للرأي العام ظروف وملابسات الحادث الذي تداوله هذا الموقع بوجهة نظر مغلوطة وبنية مبيتة بغرض الإساءة إلى القطاع الصحي ولكل العاملين به:
يوم الثلاثاء 22 غشت 2017حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا استقبل قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير رجلا كان ضحية حادثة سير،و هو في حالة سكر طافح، وفورا تم الكشف عليه من طرف الممرض المداوم، وطلب منه الانتظار بعض الوقت إلى حين انتهاء الطبيب المداوم الذي كان في نفس الآن منشغلا بحالة جد مستعصية و جد مستعجلة. لكن الرجل، الذي لم يكن في تمام وعيه، لم يستسغ الأمر ورفض الاستجابة والتعامل مع الفريق الطبي، الذي كان قد خصص له سريرا بقاعة الانتظار،حيث فضل وبطريقة احتجاجية، التمدد على الأرض بعد أن انهال على الأطر العاملة بالسب والشتم،رافضا كل التدخلات الطبية والتمريضية.ورغم ذلك أصر وبإلحاح الطاقم المداوم على نقله إلى القاعة المخصصة للإسعافات الأولية، حيث تم إسعافه وإعطاؤه الخدمات الصحية اللازمة.
ولذلك فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة تدعو وسائل الإعلام،إلى ضرورة التأكد من صحة المعلومات ومصداقية مرجعيتها ومصدرها قبل النشر، وذلك تجنبا لكل ما من شأنه نشر أخبار زائفة أو مغالطات بعيدة كل البعد عن الواقع، خاصة حينما يتعلق الأمر بصحة وسلامة المواطنات والمواطنين. وترفض وتدين بشدة الاعتداءات المتكررة والإهانات التي يتعرض لها مهنيو الصحة في مثل هذه الحالات.
وتغتنم المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة هذه المناسبة لتعبر على دعمها وتنويهها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الصحية وكل العاملين بالقطاع الصحي بالجهة لضمان خدمات صحية وعلاجية للمرضى والمصابين.

المديرية الجهوية للصحة سوس ماسة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *