أزيد من 6 آلاف مرشح ومرشحة اجتازوا مباراة التوظيف بموجب عقود بجهة سوس ماسة

اجتاز 6 آلاف و 639 مرشحا ومرشحة مباراة التوظيف بموجب عقود على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ، والتي جرى يومي 29 و 30 يونيو الجاري.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن من ضمن المتبارين، 4 آلاف و957 مرشحا ومرشحة في فئة أساتذة التعليم الابتدائي ، وألف و682 في فئة أساتذة التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي .

وحسب المصدر نفسه ، فقد تقدم للمباراة 10 آلاف و560 مرشحا ومرشحة ، منهم 7 آلاف و591 في فئة أساتذة التعليم الابتدائي ، وألفان و969 في فئة أساتذة التعليم الثانوي بسلكيه في 10 تخصصات.

وتتوزع هذه التخصصات على مواد الاجتماعيات ، والتربية البدنية ، والرياضيات ، والفلسفة ، والفيزياء والكيمياء ، واللغة الانجليزية ، واللغة العربية ، واللغة الفرنسية ، والمعلوميات ، وعلوم الحياة والأرض.

وكانت  الأكاديمية قد عبأت أكثر من 25 مركز امتحان لأجل اجتياز هذه المباراة ، منها 5 مراكز بالنسبة لفئة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي والإعدادي بنفوذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة أكادير إداوتنان.

وبخصوص الطعون التي تقدم بها الأشخاص الذين لم ترد أسماؤهم ضمن لائحة الانتقاء الأولي ، بسبب عدم استيفائهم لجميع الشروط القانونية المطلوبة لاجتياز هذه المباراة ، فقد عالجت الأكاديمية 3 طعون من أصل 4 بالمديرية الإقليمية لطاطا، و6 طعون من أصل 32 بالمديرية الإقليمية لتارودانت في فئة التعليم الابتدائي ، كما تمت تلبية 16 طعنا من أصل 48 في فئة التعليم الثانوي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here