الرئيسية حوادث الدرك الملكي يحبط عملية هجرة سرية من سواحل شمال أكادير (صور)

الدرك الملكي يحبط عملية هجرة سرية من سواحل شمال أكادير (صور)

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2020 - 18:45

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها أن مجموعة من الشبان فشلوا في محاولتهم للهجرة بطريقة غير شرعية نحو جزر الكناري، بعدما تسببت موجة من الضباب الكثيف في إفشال محاولتهم بواسطة قارب خشبي كان سيبحر بهم نحو الضفة الأخرى، انطلاقا من جوانب أفتاس تيكرت شمال أكادير، بتراب إقليم أكادير إداوتنان. 

وأوضحت مصادر “أكادير تيفي” أن منطقة إمي أوكناري بضواحي تامري، قد عاشت فجر اليوم الإثنين على وقع حالة من الاستنفار، جراء اقدام العشرات من الشباب على محاولة الهجرة السرية، والتي باءت بالفشل بعد تدخل عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة.

  ووفق ذات المصادر، فقد توصلت مصالح الدرك الملكي بأكادير بمعلومات هامة حول عملية محاولة هجرة جماعية للعشرات من المواطنين، وهو ما دفعها لوضع خطة محكمة بمعيّة أفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية منذ ليلة أمس الأحد قصد تطويق المنطقة.  

نفس المصادر، أكدت أن مصالح الدرك الملكي أوقفت 13 شخص ضمنهم فتاة؛ من أصل 27  شخص كانوا من بين المرشحين للهجرة السرية، فيما فر الباقي نحو جبال تيكرت العالية، بينما مايزال البحث جاري عن البقية. 

مصادر “أكادير تيفي” أضافت أن مصالح الدرك الملكي حجزت القارب وتجهيزاته ومعداته، ومباشرة التحقيقات مع الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة لتحديد كل ما يرتبط بالعملية، ومنها تحديدا الجهات التي من الممكن أن تكون وراء تنظيم وتيسير عمليات الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت، مستغلة طول الساحل البحري الشمالي لإقليم أكادير إداوتنان.

وتأتي هذه العملية وفق نفس المصادر ضمن نطاق العمليات الإستباقية التي تباشرها القيادة الإقليمية الدرك الملكي بأكادير لمواجهة الهجرة غير الشرعية المنطلقة من سواحل الإقليم. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *