الرئيسية وطنية من أكادير.. اطلاق منصة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية

من أكادير.. اطلاق منصة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية

كتبه كتب في 17 مايو 2024 - 22:05

تم اليوم اطلاق منصة رقمية جديدة تحمل اسم “إبلاغ” بهدف محاربة الجرائم الرقمية، وذلك على هامش الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، التي تقام بأكادير بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيس المديرية.

وفي تصريح صحفي، قالت العميد الممتاز ورئيسة مصلحة الأدلة الجنائية والتصوير بالمديرية المركزية للشرطة القضائية، ليلى الزوين، إن هذه المنصة، التي طورها خبراء الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، تهدف إلى إشراك مختلف مستخدمي الإنترنت في محاربة الجرائم الرقمية.

وأضافت المسؤولة الأمنية ، المشرفة على رواق الجريمة السيبرانية بالمعرض، أن هذه المنصة ستتيح للمستخدمين الإبلاغ عن جميع المحتويات غير المشروعة على الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، سواء كانوا ضحايا لهذا المحتوى أو رصدوه.

ويشمل ذلك أنواع الجرائم مثل النصب عبر الإنترنت، والاستغلال الجنسي للأطفال، والابتزاز الجنسي، والإرهاب أو الإشادة به، والتحريض على التمييز والكراهية، والتحريض على العنف، والتهديد بارتكاب جريمة.

ويهدف رواق الجريمة السيبرانية بالمعرض إلى تحسيس وتوعية الزوار بأنواع وأشكال الجرائم السيبرانية والأساليب الإجرامية المعتمدة، وطرق الوقاية منها، عبر مجموعة من الورشات التحسيسية، مثل اختبارات في عين المكان وعدد من المطويات التوعوية.

وانطلقت الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني مساء أمس الخميس بأكادير تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، بالتزامن مع الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة، الممتدة حتى 21 مايو، إلى إطلاع الجمهور على المهام المختلفة التي تقوم بها الوحدات والتشكيلات الأمنية، واستعراض التجهيزات والمعدات المتطورة لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *