الرئيسية مجتمع جمعية حماية المستهلكين تطالب الوالي “أمزازي” بوضع حد لتصرفات سائقي سيارات الأجرة الكبيرة في تـغـازوت

جمعية حماية المستهلكين تطالب الوالي “أمزازي” بوضع حد لتصرفات سائقي سيارات الأجرة الكبيرة في تـغـازوت

كتبه كتب في 26 يوليو 2024 - 13:02

تقدمت جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير بمراسلة رسمية إلى والي جهة سوس وعامل عمالة أكادير إداوتنان، تطالب فيها بالتدخل العاجل لوضع حد لحالة الفوضى التي يشهدها قطاع سيارات الأجرة الكبيرة في محطة تغازوت.

وأشارت الجمعية في المراسلة التي توصلت بها “أكادير تيفي” إلى تلقيها شكاوى من مواطنين عبر عريضة موقعة، يعبرون فيها عن استيائهم من الممارسات التي يقوم بها بعض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة في تغازوت.

وبحسب الشكاوى، يرفض السائقون تقديم خدماتهم للساكنة والزوار، مفضلين تقديمها للسياح الأجانب أو فرض تعريفة مرتفعة تصل إلى 25 درهمًا لكل راكب، في خرق واضح للقوانين والتنظيمات التي تؤطر هذا القطاع.

وطالبت الجمعية في مراسلتها بضرورة تدخل الوالي لوضع حد لهذه التجاوزات التي تسيء إلى سمعة القطاع السياحي بالمدينة وتضر بمصالح المستهلكين.

كما دعت إلى موافاة الجمعية بالإجراءات المتخذة في هذا الملف ونتائجها، مع ضرورة حضور الجمعية في أي اجتماع ينعقد مع المهنيين المعنيين بهذا الوضع.

من جهة أخرى، يرى متتبعون للشأن المحلي أن مراكز تغازوت وأورير بشمال أكادير تعاني من مدة من بعض تصرفات بعض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، مما يزيد من معاناة السكان والزوار ويؤثر سلبا على سمعة المنطقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *