الرئيسية طقس اليوم طقس الأحد: ارتفاع في درجات الحرارة

طقس الأحد: ارتفاع في درجات الحرارة

كتبه كتب في 14 يوليو 2024 - 09:02

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد يوم الأحد ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة بالمناطق التالية: الجنوب الشرقي، الأقاليم الجنوبية، المنطقة الشرقية، جنوب الريف، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى.

ومن المتوقع كذلك تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والسواحل الجنوبية خلال فترات الليل والصباح. وستكون السماء قليلة الغيوم إلى غائمة أحياناً في الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية.

كما يُحذر من احتمال تشكل زوابع رملية محلية وهبات رياح قوية في جنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، مع رياح قوية نوعاً ما في الجنوب الشرقي والسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 24 و30 درجة مئوية في الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية، وبين 18 و24 درجة في المنطقة الشرقية، والأطلس والمناطق المجاورة، وشرق الريف والواجهة المتوسطية، وبين 14 و19 درجة في باقي مناطق المملكة. وستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعاً في غرب المناطق الوسطى والجنوبية وانخفاضاً في باقي المناطق.

أما حالة البحر، فستكون هادئة إلى قليلة الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليلة الهيجان بين طنجة وآسفي، وقليلة الهيجان إلى هائجة في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *