الرئيسية اقتصاد سفينة عملاقة تستعد للتنقيب عن الغاز في حقل “أنشوا”

سفينة عملاقة تستعد للتنقيب عن الغاز في حقل “أنشوا”

كتبه كتب في 5 يوليو 2024 - 21:15

أرسلت شركة Stena Drilling السفينة العملاقة “Stena Forth” إلى ميناء لاس بالماس دي جران كناريا في إسبانيا لإجراء مسح دوري خاص (SPS) استعدادًا لبدء عمليات حفر وتنقيب عن الغاز في حقل “أنشوا” قبالة ساحل العرائش، وذلك بالتعاون مع شركة “إنيرجيان”.

ووفقًا لمنصة “Offshore Energy” المتخصصة في أخبار الطاقة، أنهت السفينة “Stena Forth” مهامها في مصر بعد انسحاب شركة “إنيرجيان” من مشاريع الغاز الطبيعي في مصر وإيطاليا وكرواتيا.

وتستعد السفينة الآن لتنفيذ عمليات الحفر والتنقيب في الحقل لصالح “إنيرجيان”، التي أبرمت مؤخرًا صفقة شراكة مع شركة “شاريوت” البريطانية بموجب رخصتي “ليكوس” و”ريصانة”.

وستبدأ السفينة “Stena Forth”، التي تم بناؤها في عام 2009، في حفر بئر تقييم Anchois East في الربع الثالث من عام 2024.

وستقوم السفينة بإجراء اختبار “ساق الحفر” على الرمال الرئيسية المحتوية على الغاز، مستهدفة 11 مليار متر مكعب إضافية من الموارد المحتملة.

وتشمل الصفقة الرئيسية استحواذ “إنيرجيان” على حصص بنسبة 45% و37.5% في رخصتي ليكسوس وريصانة على التوالي، وتوليها العمليات التشغيلية لكلا الرخصتين. تحتفظ شركة “شاريوت” بحصة 30% و37.5% في ليكسوس وريصانة على التوالي، بينما يبقى المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن محتفظًا بحصة 25% في كل ترخيص.

4o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *