إطلاق دليل حول العقار الصناعي بجهة سوس ماسة

إطلاق دليل حول العقار الصناعي بجهة سوس ماسة

2020-11-04T22:51:19+01:00
2020-11-04T22:51:22+01:00
اقتصاد
و م ع
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 4 نوفمبر 2020
بواسطة و م ع

    تم، أمس الثلاثاء بمقر ولاية جهة سوس ماسة، الإعلان عن إطلاق دليل حول العقار الصناعي بجهة سوس ماسة يسلط الضوء على عرض الجهة من حيث العقارات الصناعية وفرص الاستثمار بها، ويمكن المستثمرين وحاملي المشاريع من ولوج أفضل إلى المعلومة وسهولة اتخاذ القرار.

    ويقدم هذا الدليل، الذي تم عرضه خلال لقاء صحافي حضره، على الخصوص، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، السيد كريم أشنكلي، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، مروان عبد العاطي، العرض الصناعي بالجهة المتمثل في المنطقة الحرة لسوس ماسة، و “قطب أليوبوليس”، والمنطقتين الصناعيتين المندمجتين لأكادير، والمنطقتين الصناعيتين لأولاد تايمة وتزنيت، وكذا منطقة الأنشطة الاقتصادية التي سيتم إحداثها بطاطا.

    وتم خلال هذا اللقاء التأكيد على أن الدليل يسلط أيضا الضوء على جميع عوامل الجذب بالجهة، وكذا البنيات التحتية لجهة سوس ماسة، وجميع المشاريع التنموية المقررة، والتي تجعل من جهة سوس ماسة وجهة صناعية بامتياز.

    كما يقدم عرضا حول الوعاء العقاري الهام الذي تم تجهيزه من أجل الاستغلال في مختلف الأنشطة الصناعية، حيث تم تقسيمه إلى مناطق صناعية تستجيب للمعايير المطلوبة لدى المستثمرين الوطنيين والدوليين بأسعار جذابة وتنافسية على المستوى الوطني.

    وبالمناسبة، قال المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، “إن الهدف من هذا اللقاء هو عرض دليل حول المناطق الصناعية بجهة سوس ماسة والمناطق الصناعية التي تزخر بها”

    وأضاف أن هذا الدليل يقدم أيضا عرضا حول العقارات الصناعية ومساحاتها وأثمنتها وذلك من أجل الترويج للجهة حتى تكون كقطب صناعي بامتياز، مشيرا إلى أن هذا الدليل يمكن من إبراز كل المؤهلات التي تزخر بها الجهة من بنيات تحتية وموارد بشرية، وكذا المشاريع التي تم إطلاقها.

    من جهته، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، في تصريح مماثل، “إن اللقاء شكل مناسبة لتقديم الدليل الجهوي للعقار الصناعي بجهة سوس ماسة والذي سيمكن من إعطاء نظرة شاملة للمستثمر، والمستثمر المستقبلي، وإبراز المؤهلات التي تزخر بها الجهة، والدعم الذي يقدمه مختلف الفاعلين للمستثمر في المجال الصناعي سواء من حيث التمويل أو من حيث دعم ثمن العقار”.

    وأضاف أن هذا الدليل يعد ثمرة الجهود التي بذلها مختلف الشركاء بالجهة، مشيرا إلى أن إعداد هذا الدليل سيساهم في التعريف بمؤهلات جهة سوس ماسة كقطب اقتصادي بالمملكة.

    يشار إلى أن القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاسثتمار، جعل من المراكز الجهوية للاستثمار، كمؤسسات عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، تساهم في تنفيذ سياسة الدولة في مجال تنمية الاستثمارات وتحفيزها وإنعاشها وجلبها على الصعيد الجهوي، والمواكبة الشاملة للمقاولات، لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.