الرئيسية رياضة يورو 2024: الأفارقة يتألقون ويقودون منتخبات أوروبا للنجاح

يورو 2024: الأفارقة يتألقون ويقودون منتخبات أوروبا للنجاح

كتبه كتب في 23 يونيو 2024 - 15:30

خطف اللاعبون من أصول أفريقية الأضواء في بطولة يورو 2024، حيث يبرزون كنجوم وقادة لمنتخباتهم الأوروبية. تُقام البطولة في الملاعب الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو/تموز المقبل، ويشارك فيها عدد كبير من اللاعبين الذين تعود أصولهم إلى أفريقيا، لكنهم اختاروا تمثيل المنتخبات الأوروبية، مما يزيد من شهرتهم وقيمتهم السوقية بشكل كبير.

يعد المنتخب الفرنسي الأكثر احتواءً على لاعبين من أصول أفريقية، حيث يضم 11 لاعباً بارزاً منهم كيليان مبابي، الذي ينتمي والده إلى الكاميرون ووالدته إلى الجزائر، كما يضم المنتخب لاعبين من أصول من الكونغو الديمقراطية والسنغال وغينيا بيساو وبنين والكاميرون ومالي وأنغولا وتوغو.

المنتخب البلجيكي يأتي في المرتبة الثانية بتسعة لاعبين من أصول أفريقية، بما في ذلك روميلو لوكاكو وجيريمي دوكو، مع أصول تمتد من الكونغو الديمقراطية والمغرب وغانا والكاميرون.

المنتخب السويسري يحتل المرتبة الثالثة بثمانية لاعبين من أصول أفريقية، بينما يضم المنتخب الإنجليزي ستة لاعبين من أصول نيجيرية وغانية وساحل العاج والكونغو الديمقراطية وغامبيا.

المنتخب الألماني لديه خمسة لاعبين من أصول أفريقية، بما في ذلك أنطونيو روديغر من سيراليون وجمال موسيالا من نيجيريا.

المنتخب الهولندي يضم أربعة لاعبين من أصول غانية، بينما يضم المنتخب البرتغالي نفس العدد من لاعبين أصولهم تعود إلى الرأس الأخضر وغينيا وأنغولا.

إيطاليا وإسبانيا والدنمارك يمتلك كل منها لاعبين اثنين من أصول أفريقية، بينما النمسا لديها لاعبان من أصول غانية وكينية.

تبرز هذه الأصول المتنوعة كعامل رئيسي في تعزيز قوة المنتخبات الأوروبية وتقديم أداء مميز في البطولة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *