الرئيسية وطنية أكادير.. توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية على هامش مناورات “الأسد الإفريقي “

أكادير.. توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية على هامش مناورات “الأسد الإفريقي “

الأسد الإفريقي 2024".. توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
كتبه كتب في 30 مايو 2024 - 18:09

وقد شمل التوشيح الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، الذي حصل على وسام الاستحقاق العسكري من درجة ضابط كبير، والفريق تود واسموند، قائد فرقة العمل التابعة للجيش الأمريكي في جنوب أوروبا – إفريقيا، الذي حصل على وسام الاستحقاق العسكري من درجة قائد.

تم اليوم الخميس في مقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير تنظيم حفل لتوشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

كما تم منح الرقيب مايكل وودز، أحد كبار ضباط الصف بالقيادة الأمريكية في إفريقيا، وسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس، بالإضافة إلى المساعدة هايدي إنجل، المخططة اللوجستية للتمرين، التي حصلت على وسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس.

وخلال الحفل، الذي حضره سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، أشاد الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بمساهمة الضباط الأمريكيين في تعزيز التعاون مع القوات المسلحة الملكية، موضحاً أن جلالة الملك، من خلال منحهم هذه الأوسمة يشيد أيضاً بكل من ساهم في استدامة وتميز العلاقات المغربية الأمريكية.

كما تم تدشين معرض للصور الفوتوغرافية يرصد أبرز أحداث الدورات العشرين للتمرين المغربي الأمريكي المشترك “الأسد الإفريقي”، الذي أضحى ملتقى هاماً تتبادل فيه الأطر العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لا سيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك.

وفي إطار الحفل، وقع الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية والفريق جيش مايكل لانغلي على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

وعلى هامش هذا الحفل، قام الوفد العسكري المغربي الأمريكي بزيارة لمختلف مصالح وأقسام المستشفى العسكري وادي الذهب بأكادير.

وتشهد مناورات “الأسد الإفريقي 2024” الممتدة حتى 31 ماي الجاري مشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية. وتؤكد الدورة العشرين من تمرين “الأسد الإفريقي” استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجاماً مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *