الرئيسية اقتصاد رجال أعمال من الكونغو الديمقراطية يستكشفون فرص الاستثمار بجهة سوس ماسة

رجال أعمال من الكونغو الديمقراطية يستكشفون فرص الاستثمار بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 28 مايو 2024 - 16:12

استقبلت مدينة أكادير أمس الاثنين وفداً من رجال الأعمال من جمهورية الكونغو الديمقراطية، بقيادة روبرت ملومبا كالومبو، الرئيس الوطني لاتحاد رجال الأعمال الكونغوليين.

وتهدف هذه الزيارة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في جهة سوس ماسة وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتضمنت زيارة الوفد الكونغولي برنامجاً مكثفاً شمل اجتماعات ثنائية وزيارات ميدانية للمصانع والمعامل الرئيسية في الجهة، بهدف تشجيع المبادلات التجارية والتعاون المشترك بين الشركات الكونغولية ونظيرتها المغربية.

وتأتي هذه الزيارة أيضا في إطار سعي الجانبين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.

وقال نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، حسن مرزوقي، إن الزيارة تمثل فرصة لدراسة سبل التعاون الممكنة بين الفاعلين الاقتصاديين في الجهتين، لاسيما في قطاعات السياحة والصيد البحري والفلاحة والعقارات.

ومن جانبه أكد روبرت ملومبا كالومبو، رئيس اتحاد رجال الأعمال الكونغوليين، على أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

كما أوضح إبراهيم الإبراهيمي، الكاتب العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة، أن الزيارة تتيح الفرصة لتبادل الخبرات واستكشاف إمكانيات الاستثمار في الموارد الغنية التي تزخر بها جهة سوس ماسة.

يذكر أن اتحاد رجال الأعمال الكونغوليين هو المنظمة التمثيلية للقطاع الخاص في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويهدف إلى تعزيز مصالح الشركات وخلق بيئة اقتصادية ديناميكية والمساهمة في التنمية المستدامة للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *