الرئيسية مجتمع إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني بإقليم طاطا في إطار ” مناورات الأسد الإفريقي “

إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني بإقليم طاطا في إطار ” مناورات الأسد الإفريقي “

كتبه كتب في 26 مايو 2024 - 19:05

أقيم مستشفى طبي جراحي ميداني على مستوى الجماعة الترابية أقا (إقليم طاطا)، وذلك في إطار الأنشطة الإنسانية الموازية للتدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2024″، التي تنظم بناءً على التعليمات السامية لصاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية،

ويقدم هذا المستشفى، الذي شرع في تقديم خدماته منذ 16 ماي الجاري، خدمات طبية وجراحية واجتماعية لفائدة الساكنة المحلية. فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي تشارك في تقديم هذه الخدمات.

وتجرى المناورات العسكرية الواسعة النطاق “الأسد الإفريقي 2024” من 20 إلى 31 ماي الجاري، بمشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

ويهدف تمرين “الأسد الإفريقي 2024” إلى تعزيز قابلية التشغيل المشترك العملياتي والتقني والإجرائي بين الجيوش المشاركة، ويعد أكبر مناورة تُجرى في إفريقيا، وملتقى هامًا لتبادل المعلومات والإجراءات والخبرات بين الأطر العسكرية، لا سيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك.

وتؤكد الدورة العشرين من تمرين الأسد الإفريقي استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجامًا مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *