الرئيسية ثقافة وفنون 30 دولة تتنافس على جوائز مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول

30 دولة تتنافس على جوائز مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول

كتبه كتب في 23 مايو 2024 - 14:05

يتنافس ثلاثين فيلما قصيرا على جوائز الدورة الـ16 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، الذي افتتحت فعالياته مساء أمس الأربعاء في أيت ملول.

ووافتتح المهرجان بعرض للفيلم العراقي “ميسي بغداد” للمخرج سهيم عمر خليفة، والذي يروي قصة الطفل حمودي (11 عاما) الذي يحلم بأن يصبح نجما في عالم كرة القدم، لكن حلمه يتبدد بسبب الحرب.

وتميزت السهرة الافتتاحية بعروض فنية وتراثية متنوعة أمتعت الجمهور الحاضر وضيوف المهرجان، إضافة إلى تكريم مجموعة من الوجوه الفنية تقديرا لمساهماتهم الفعالة في تطوير الصناعة السينمائية والأدبية.

عملت إدارة المهرجان، بالتعاون مع لجان المشاهدة والانتقاء والاختيار، المكونة من خبراء في مجال الصناعة السينمائية، على مشاهدة أكثر من 250 فيلما من حوالي 30 دولة.

وتدخل الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للفوز بجوائز المهرجان، التي تشمل جوائز الفيلم الروائي القصير، وجوائز الفيلم الوثائقي القصير، وجوائز أيت ملول (تجارب الشباب) للفيلم الروائي والوثائقي القصير.

يشار إلى أن مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير ينظم بشراكة مع جماعة أيت ملول، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر أيت ملول، وبدعم من المركز السينمائي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *