الرئيسية منوعات شركة ” مايكروسوفت ” تطلق أجهزة كمبيوتر مزودة بالذكاء الاصطناعي

شركة ” مايكروسوفت ” تطلق أجهزة كمبيوتر مزودة بالذكاء الاصطناعي

كتبه كتب في 22 مايو 2024 - 08:30

أعلن رئيس شركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أمس الاثنين عن فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية تتميز بوجود أدوات ذكاء اصطناعي توليدي مدمجة مباشرة في نظام التشغيل “ويندوز”.

شركة مايكروسوفت تتوقع بيع أكثر من 50 مليون “جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي” خلال الأشهر الـ12 المقبلة، نتيجة للإقبال على الأجهزة التي تستخدم هذه التقنية بشكل مشابه لبرمجية “تشات جي بي تي”.

وقال ناديلا في حفل الإطلاق الذي أقيم في مقر الشركة في ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية: “نقدم فئة جديدة تمامًا من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز والمصممة لإطلاق قوة الذكاء الاصطناعي على الجهاز”.

وأضاف المتحدث أن هذه الفئة الجديدة تسمى “كوبايلوت بلاس”، والتي تعتبر أسرع أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام ويندوز وأكثرها استعدادًا للذكاء الاصطناعي على الإطلاق.

وكانت شركة مايكروسوفت الأكثر اندفاعًا في دمج أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها، متفوقة على منافستها جوجل.

نظام الذكاء الاصطناعي المشابه لبرنامج “تشات جي بي تي”، الذي تطلق عليه مايكروسوفت اسم “كوبايلوت”، يتوفر عبر منتجات الشركة مثل برنامجي “تيمز” و”أوتلوك” ونظام التشغيل ويندوز.

وقالت مايكروسوفت إن أجهزة الكمبيوتر “كوبايلوت بلاس”، المبنية بشرائح قوية قادرة على تشغيل برمجيات الذكاء الاصطناعي، أسرع بنسبة 58% من جهاز “ام 3 ماكبوك اير”.

وكانت شركات مثل لينوفو وديل وإيسر واتش بي قد أعلنت أنها ستطلق أيضًا أجهزة كمبيوتر تعمل ببرنامج كوبايلوت بلاس الجديد من مايكروسوفت.

وستتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي الترجمة المباشرة وتوليد الصور وقدرة متطورة على التفاعل مع جهاز الكمبيوتر من خلال محادثات وتفاعلات كلامية بسيطة بدلاً من النقر على الملفات أو القوائم المنسدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *