الرئيسية دولية إيران تعلن رسميا مصرع رئيسها ابراهيم رئيسي في تحطم مروحية

إيران تعلن رسميا مصرع رئيسها ابراهيم رئيسي في تحطم مروحية

كتبه كتب في 20 مايو 2024 - 06:25

أعلن التلفزيون الإيراني رسمياً خبر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم مروحيتهم شمال غربي البلاد. وذكر التلفزيون صباح اليوم الاثنين أن رئيسي، الذي وصفه بـ”خادم الشعب”، قد “ارتقى شهيداً في سبيل خدمة المواطنين”.

وذكرت التقارير أن المروحية تعرضت لحادث جوي أمس الأحد أثناء عودتها من سد خدا أفرين إلى مصفى تبريز لافتتاح عدد من المشاريع، وتم العثور على حطام المروحية صباح اليوم الاثنين.

وفي بيان رسمي، نعت الحكومة الإيرانية الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهم، مؤكدة استمرار نهج رئيسي ومطمئنة الشعب بأنه لن يحدث أي خلل في “الإدارة الجهادية للبلاد”.

ورافق رئيسي في الطائرة عدد من المسؤولين، بينهم ممثل المرشد في محافظة أذربيجان الشرقية محمد علي آل هاشم، ورئيس المحافظة مالك رحمتي، ورئيس فريق الحماية للرئيس الإيراني العميد مهدي موسوي، وعنصر في حرس “أنصار المهدي”، بالإضافة إلى الطيار، مساعده، ومسؤول تقني.

وأظهرت مقاطع فيديو عرضها التلفزيون الإيراني، أن مروحية الرئيس الإيراني اصطدمت بقمة الجبال في غابات ديزمار بين منطقتي ورزقان وجلفا في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكانت الاتصالات قد فقدت مع مروحية الرئيس الإيراني ورفاقه مساء أمس الأحد، واستمرت عمليات البحث حتى صباح اليوم الاثنين، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى موقع تحطم الطائرة وبدأ التلفزيون الإيراني في عرض فيديوهات من المكان، أظهرت اصطدام المروحية بقمة الجبل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *