الرئيسية سياسة حزب الأحرار يرد على تصريحات والي بنك المغرب ويصفها بـ”الانحراف الخطير”

حزب الأحرار يرد على تصريحات والي بنك المغرب ويصفها بـ”الانحراف الخطير”

كتبه كتب في 25 يونيو 2021 - 22:56

علق حزب التجمع الوطني للأحرار على التصريحات الأخيرة لوالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، والتي انتقد فيها مبالغة الأحزاب السياسية في إطلاق الوعود وعجزها عن تنفيذها.

 ووصف حزب الحمامة، في بلاغ أصدره اليوم الجمعة، تلك التصريحات بـ”الانحراف الخطير”.

وألمح بلاغ الحزب إلى أنه كان يفضل أن “يصمت” رجل المال والاقتصاد الثمانيني عن الواقع السياسي المغربي حين أورد أن تصريحاته “بعيدة كل البعد عن مهام مؤسسة بنك المغرب، وعن واجب التحفظ الذي يقيد عمل رئيسها ومهامه، وينأى به عن الخوض في القضايا السياسية”.

واعتبر التجمعيون أن الجواهري “أدلى بتصريحات تسيء للأحزاب السياسية، وتهين الفاعلين السياسيين وتقوض البناء المؤسساتي للمملكة، وتضرب في العمق الخيار الديمقراطي”، وأن لها “تأثيرا سلبيا مباشرا عميقا في تقويض منسوب الثقة في الأحزاب السياسية، وتقوية العزوف الانتخابي وتداعياته السلبية على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لا سيما أن الأمر يتعلق بالسيد والي بنك المغرب وبمؤسسته التي تتمتع بكثير من المصداقية بفضل ابتعادها عن الخوض فيما لا يدخل في صميم اختصاصاتها لاسيما القضايا ذات الطبيعة السياسية”، على حد وصف بلاغهم.

وتابع الحزب أنه “أمام جسامة هاته التصريحات التي أخذت منحى يعاكس ما أقرته بلادنا من إصلاحات دستورية وسياسية، وما توافقت عليه من مسارات تخدم التعاقدات السليمة بين المواطنين والأحزاب السياسية” يعلن “استغرابه من سياق هذه التصريحات الغريبة عن مؤسسة بنك المغرب ومجال تدخلها”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *