الرئيسية وطنية بحضور لفتيت وحموشي.. افتتاح ” أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في أكادير بعروض مبهرة (فيديو)

بحضور لفتيت وحموشي.. افتتاح ” أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في أكادير بعروض مبهرة (فيديو)

كتبه كتب في 17 مايو 2024 - 13:01

انطلقت مساء أمس الخميس بمدينة أكادير فعاليات الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”.

وتستمر هذه التظاهرة حتى 21 مايو الجاري، وتهدف إلى تعريف الجمهور بمهام الوحدات والتشكيلات الأمنية المختلفة واستعراض المعدات المتطورة التي تستخدمها المديرية العامة للأمن الوطني لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

وترأس حفل افتتاح هذه التظاهرة وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي. كما حضر الحفل عدد من أعضاء الحكومة، ورئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) أحمد ناصر الريسي، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، وشخصيات قضائية ومدنية وعسكرية.

وتميز حفل الافتتاح باستعراض الوسائل اللوجستية والعملياتية لمختلف الوحدات الأمنية، بالإضافة إلى عرض فيديو حول إعادة بناء مدينة أكادير بعد زلزال 1960 وتدبير زلزال الحوز. كما تضمن الحفل عرضًا احترافيًا حول تقنيات التدخل والدفاع عن النفس.

كما شاهد الحضور عرضًا لشريط فيديو حول منصة “إبلاغ” للإبلاغ عن المحتوى الرقمي غير المشروع، والتي تتيح لمستخدمي الإنترنت الإبلاغ عن أي محتوى غير لائق أو غير مشروع يتم تداوله على شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، مع ضمان احترام البيانات الشخصية للمستخدمين.

تضمن الحفل أيضًا عرضًا احترافيًا لكوكبة الدراجين وشريط فيديو لتمرين محاكاة مشترك للقوات الخاصة وخبراء الشرطة العلمية والتقنية لتفكيك خلية إرهابية. كما تميز بعرض حول كيفية التعامل مع الأسلحة وعرض فيديو يسلط الضوء على النموذج المغربي للتدبير الأمني للأحداث الكبرى، بالإضافة إلى عرض فني بطائرات بدون طيار وتوزيع أوسمة ملكية على عدد من موظفي الشرطة.

وتشمل فعاليات هذه التظاهرة عدة أروقة وعروض خاصة بشرطة الخيالة، وكوكبة الدراجين، والحماية المقربة، ووحدات التدخل، والرياضة والدفاع الذاتي، والشرطة التقنية. كما سيتم تنظيم محاضرات حول مواضيع مثل “تجربة القوات العمومية خلال تدبير زلزال الحوز”، و”الذكاء الاصطناعي والأمن”، و”النموذج المغربي لتدبير الأحداث الكبرى”، و”دور علم الوراثة في التحقيقات الجنائية”.

بدأت هذه التظاهرة التواصلية في عام 2016 بمدينة الدار البيضاء وأصبحت حدثًا سنويًا يتيح للمواطنين من مختلف الأعمار والفئات اكتشاف الجوانب المتعددة لمهنة الشرطة والتواصل بشكل مباشر مع أفراد الشرطة من مختلف المجالات والتخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *