الرئيسية أخر الأخبار أكادير تحتفي بالأمن الوطني بحضور الحموشي وفعاليات متنوعة

أكادير تحتفي بالأمن الوطني بحضور الحموشي وفعاليات متنوعة

كتبه كتب في 16 مايو 2024 - 19:39

وصل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، إلى مدينة أكادير للإشراف على احتفالات الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني وافتتاح الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني هذا العام. وقد قام الحموشي صباح اليوم بتفقد ساحة المعارض للاطلاع على آخر الاستعدادات لحفل الافتتاح الذي سيحضره مسؤولون أمنيون وعسكريون وفاعلون من مختلف المجالات. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض الآلاف من المواطنين للاطلاع على ما تقدمه مصالح الأمن الوطني في فضاء شاسع تم تجهيزه بساحة المعارض بحي تليلا.

تتضمن الدورة الخامسة برنامجًا متكاملًا يبدأ يوم الجمعة 17 ماي ويستمر حتى الثلاثاء المقبل. ويشمل البرنامج افتتاح أروقة المعرض، وعروضًا لشرطة الخيالة والكلاب المدربة وكوكبة الدراجين، بالإضافة إلى عروض المشي العسكري والفرقة الموسيقية. كما ستُنظم ندوات علمية حول تجربة القوات العمومية في تدبير كارثة زلزال الحوز، والذكاء الاصطناعي والأمن، والنموذج المغربي في تدبير التظاهرات الكبرى، ودور الخبرة الجينية في الأبحاث الجنائية.

وستشهد الأيام المقبلة عروضًا متنوعة لشرطة الخيالة، والكلاب المدربة، والحماية المقربة، والفرقة المركزية للتدخل، والرياضة والدفاع الذاتي، وكوكبة الدراجين، وعرضًا لعناصر القوة الخاصة التابعة لمديرية مراقبة التراب الوطني “الديستي”، إلى جانب عروض المشي العسكري والفرقة الموسيقية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *