الرئيسية سياسة برلماني من أكادير يدق ناقوس الخطر بشأن انتشار حبوب “الاكستازي” بين الشباب وفي الأوساط التعليمية

برلماني من أكادير يدق ناقوس الخطر بشأن انتشار حبوب “الاكستازي” بين الشباب وفي الأوساط التعليمية

كتبه كتب في 10 مايو 2024 - 19:22

دق حسن أومريبط النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية بأكادير إداوتنان ناقوس الخطر بخصوص انتشار المخدرات في أوساط التلاميذ، وخاصة ما يعرف بحبوب النشوة “الاكستازي”.

وأكد حسن أومريبط، في سؤال وجهه لكل من وزير الداخلية ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن حبوب النشوة والمعروفة بـ”الإكستازي” من أكثر أنواع المخدرات انتشاراً بين الشباب والممنوعة قانونا بمجموعة من الدول، وذلك باعتبارها حبوبا مخدرة ذات تأثيرات نفسية خطيرة، والتي يكثر تناولها غالبا أثناء إحياء المهرجانات والحفلات الليلية الصاخبة. 

أن هذا المخدر أصبح متفشيا بين المراهقين، حيث يتم تذويبه في قارورات خاصة بالمشروبات المرطبة، ويتم تناوله على شكل جرعات تصاحبه مجموعة من الطقوس كالاستماع بالموسيقى عبر سَماعات الأذن. الشيء الذي يؤدي لمتعاطيه إلى الدخول في حالة من النشوة الكاذبة ويفقد متناوليه الرغبة في النوم، مما ينعكس سلبا على صحة هذه الفئة المجتمعية، كما أن الأخطر يبقى هو تعاطي المتعلمات والمتعلمين لهذا المخدر، قبل وأثناء وبعد التوجه للمؤسسة.

وتساءل اومريبط في سؤال موجه إلى وزير الداخلية عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها، للحد أولا من ظاهرة المتاجرة في مخدر “الإكستازي” وغيره من المخدرات، خاصة وأنه أصبح يُوَجه للتلميذات والتلاميذ بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *