الرئيسية سياسة المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر ماي ويصادق على مشاريع تنموية

المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر ماي ويصادق على مشاريع تنموية

كتبه كتب في 9 مايو 2024 - 10:18

عقد المجلس الجماعي لتارودانت أمس الأربعاء أولى جلسات دورته العادية لشهر مايو، وتم في هذه الجلسة مناقشة والمصادقة على عدد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال، والتي تركزت على مشاريع للتنمية المحلية.

خلال الدورة التي عقدت وفقًا لأحكام القانون التنظيمي 113.14 للجماعات الترابية، وبإشراف النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، محمد أمهرسي، تمت المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة لتوسيع وتجهيز المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي وعلوم المعطيات بتارودانت.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الإجراءات المتعلقة بتمويل وتنفيذ مشروع توسيع وتجهيز المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي وعلوم المعطيات بتارودانت، والذي يقدر تكلفته بحوالي 80 مليون درهم.

وقد تمت تمويل المشروع بمشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إضافة إلى جهة سوس ماسة وجماعة تارودانت.

كما وافق المجلس بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز وحدة الولادة بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، بهدف تطوير العرض الصحي بالمنطقة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للسكان.

كما تم المصادقة بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والجمعيات الرياضية بالمدينة، بالإضافة إلى اتفاقيات للتعاون والشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وشركة التنمية المحلية لتنفيذ برنامج تأهيل وتنمية مدينة تارودانت.

وختمت الدورة بالموافقة بالإجماع على مشروع التحويلات في بعض فصول الميزانية، في إطار سعي المجلس لتنفيذ المشاريع والبرامج المستقرة في المنطقة وتطوير الخدمات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *