الرئيسية مجتمع منحة مالية استثنائية لأرامل ومتقاعدي الأمن الوطني في المغرب

منحة مالية استثنائية لأرامل ومتقاعدي الأمن الوطني في المغرب

كتبه كتب في 19 يونيو 2023 - 17:29

بدءًا من بداية هذا الأسبوع، قامت المديرية العامة للأمن الوطني، بالتعاون مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بصرف منحة مالية استثنائية لـ 4094 مستفيدًا ومستفيدة من الشرطة والأرامل والمتقاعدين. يستفيد من هذه المنحة الأشخاص الذين تتطلب ظروفهم الاجتماعية والمعيشية هذا الدعم المادي.

سيتم صرف هذا الدعم مباشرة وتدريجيًا عن طريق المديرية العامة للأمن الوطني بالتعاون مع الصندوق المغربي للتقاعد. يأتي هذا في إطار شراكة مؤسساتية استندت إلى تقييم دقيق وموضوعي لاحتياجات وتحديات الفئات المستفيدة، خاصةً تلك المتعلقة بأيتام موظفي الشرطة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

سيتم صرف المنحة الاستثنائية للفئة الأولى التي تضم 4094 مستفيدًا خلال هذه المرحلة. وسيتابع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني دراسة باقي الملفات، بهدف توفير منحة مماثلة في المستقبل القريب.

تأتي هذه المبادرة الإنسانية السنوية، التي تتزامن مع عيد الأضحى، في إطار حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تعزيز مبادئ المساعدة الاجتماعية لمنتسبي الشرطة وعائلاتهم وذويهم. وتعكس هذه المبادرة التكافل الاجتماعي وتعاطف المديرية تجاه الحالات الاجتماعية والصحية التي تتطلب الدعم المادي والاجتماعي

.

قد أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقب التراب الوطني، توجيهاته إلى الجهات المعنية بضرورة التنسيق مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني. وذلك من أجل تقديم الرعاية الخاصة لفئة الأرامل والمتقاعدين من أسرة الأمن الوطني، وضمان توفير كافة الدعم المالي والدعم النفسي الضروري لهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *