الرئيسية اقتصاد تراجع أسعار السيارات الكهربائية بسبب النقص في عدد محطات الشحن

تراجع أسعار السيارات الكهربائية بسبب النقص في عدد محطات الشحن

كتبه كتب في 9 مايو 2024 - 12:06

أعلنت عدة شركات لصناعة السيارات الكهربائية خفض أسعار ط ر زها الجديدة من هذه السيارات، ومن بينها “بي.واي.دي” الصينية و”تسلا” الأمريكية و”فولكس فاغن” الألمانية، جراء النقص المسجل في عدد محطات الشحن .

وقال مدير عام اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، سيغريد دي فري، إنه لن يحدث إقبال كبير على شراء السيارات الكهربائية دون انتشار كاف لمحطات الشحن في مختلف أنحاء أوروبا، مسجلا أن الاتحاد الأوروبي سيحتاج إلى زيادة عدد نقاط شحن السيارات الكهربائية إلى 8 أمثال العدد المتوفر في نهاية العقد الحالي. وبحسب الاتحاد، فإن عمليات إنشاء نقاط الشحن في الاتحاد الأوروبي تمضي بثلث المعدل المطلوب للوصول إلى الرقم المستهدف بالنسبة للاتحاد وهو 5ر3 ملايين نقطة شحن بحلول العام 2030.

ويرى الاتحاد ضرورة الوصول إلى 8 ملايين نقطة شحن بحلول 2030، وهو ما يزيد عن ضعف العدد المستهدف بالنسبة للمفوضية الأوروبية، ويعني ضرورة إنشاء 22 ألف نقطة شحن أسبوعيا في مختلف أنحاء الاتحاد الأوروبي للوصول إلى الرقم المستهدف بنهاية العقد الحالي. وجاء تحذير اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي من نقص البنية التحتية اللازمة لانتشار السيارات الكهربائية، في الوقت الذي أعلنت فيه شركة “هيرتز” الأمريكية العملاقة لتأجير السيارات، أواخر أبريل الماضي، اعتزامها بيع المزيد من السيارات الكهربائية من أسطولها، الأمر الذي يعني تراجعا جديدا لأسعار السيارات الكهربائية المستعملة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *