الرئيسية مجتمع مكافحة الهدر المدرسي.. مئات تلاميذ المدارس الإبتدائية بأكادير إداوتنان يستكشفون اعداديات مجاورة (صور)

مكافحة الهدر المدرسي.. مئات تلاميذ المدارس الإبتدائية بأكادير إداوتنان يستكشفون اعداديات مجاورة (صور)

كتبه كتب في 6 مايو 2024 - 23:03

في إطار مكافحة الهدر المدرسي، نظمت مؤسسة سندي بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بأكادير إداوتنان ، زيارات للمدارس الإعدادية لفائدة 670 طفلًا في الصف السادس من المرحلة الابتدائية و المنحدرين من 7 مدارس بإقليم أكادير إدا وتنان.

وتعتبر هذه الزيارات برفقة المعلمين وأولياء الأمور فرصة للتلاميذ لاكتشاف المدارس الإعدادية المجاورة وتصور أنفسهم كتلاميذ مستقبلين بهذه الاعداديات.

ويشمل البرنامج أنشطة تربوية وفرصا للتبادل البناء مع التلاميذ الآخرين ومعلميهم، بالإضافة إلى استكشاف مختلف مرافق المدرسة الإعدادية (الإدارة المساحات الرياضية، المختبرات الخ).

ويعتبر هذا البرنامج، إلى جانب دوره في تحفيز الاستمرارية التعليمية، عملاً حقيقيًا للفريق الذي يجمع بين مديري المدارس الابتدائية والإعدادية لتنظيم الزيارات واستقبال التلاميذ ، مما يسهم في تعزيز الروابط بين السلكين الابتدائي والإعدادي.

ويجدر بالذكر أن هذا النشاط يندرج في إطار البرنامج المتعلق بتحفيز رأس المال البشري للأجيال الناشئة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ولم يكن هذا الإجراء ممكنا دون الدعم الثابت من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، و إدارة الشؤون الاجتماعية لإقليم أكادير إدا وتنان ، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إدا وتنان ، ومدراء المدارس الشريكة، وكذلك مدراء المدارس الإعدادية المضيفة.

يذكر أن مؤسسة سندي بصفتها جمعية معترف بها ذات منفعة عامة ، تسهم مؤ منذ أكثر من 13 عامًا في الجهد الوطني لمكافحة الفشل والهدر المدرسي من خلال مرافقة 30.000 تلميذ من الأوساط الهشة سنوياً.

 وتعمل مؤسسة سندي يوميًا على مساعدة التلاميذ المستفيدين من برنامجها على النجاح في المدرسة. وتطوير قدراتهم وتحويلهم إلى مواطنين مستقلين وفاعلي مغرب الغد. تتمتع سندي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *