الرئيسية منوعات شركة ” يوتيوب ” تعلن عن ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

شركة ” يوتيوب ” تعلن عن ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

كتبه كتب في 6 مايو 2024 - 14:09

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب” عن ميزة جديدة أطلقتها مؤخرًا، تتيح للمستخدمين تخطي الأجزاء التي تم تجاهلها من قبل آخرين والانتقال مباشرة إلى أجزاء أخرى.

ووفقًا لما أوضحته منصة “يوتيوب”، فإن عند النقر المزدوج لتمرير الشريط للأمام أثناء مشاهدة الفيديو، سيظهر زر ينقل المشاهد مباشرةً إلى الأجزاء التي فضل المشاهدون الانتقال إليها، ويسمى هذا الزر “القفز إلى الأمام” وسيظهر لبضع ثوانٍ في الزاوية اليمنى السفلية قبل أن يختفي تلقائيًا إذا كان المشاهد يريد التمرير لمدة قصيرة.

عند النقر على الزر، تظهر عبارة “تخطي القسم الذي يتخطاه عادة”، وتعتمد هذه الآلية الجديدة على الذكاء الاصطناعي لتحديد “أفضل نقطة تالية” للمشاهدة.

توضح “يوتيوب” أن هذه الميزة ستكون في مرحلة أولى متاحة فقط في مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، وخاصة في المقاطع التي تجذب مشاهدات كثيرة.

وتضاف إلى هذه الميزة الجديدة مزايا أخرى، مثل تلخيص مقاطع الفيديو وإمكانية طرح الأسئلة حول محتواها والحصول على إجابات فورية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط لمشتركي خدمة “يوتيوب بريميوم” المدفوعة، وليس لجميع المستخدمين، مما يعكس استراتيجية المنصة في تقديم مزايا مميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *