الرئيسية رياضة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصل استقطاب المواهب المغربية من أوروبا

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصل استقطاب المواهب المغربية من أوروبا

كتبه كتب في 8 أبريل 2024 - 10:53

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحقيق نجاحات باهرة في استقطاب المواهب المغربية المتألقة في أوروبا وإقناعها بتمثيل المنتخب الوطني عوض منتخبات دول المنشأ.

وفي هذا الإطار، أكدت تقارير إعلامية انضمام لاعب خط الوسط أنور أيت الحاج (21 عامًا) من فريق جينك البلجيكي إلى صفوف المنتخب المغربي، وذلك بعد مشاركته مع المنتخب البلجيكي في مختلف الفئات السنية وتلقيه دعوة من مدربه دومينيكو تيديسكو مؤخرًا.

وأوضحت المصادر أن أيت الحاج اتخذ قرار تمثيل المنتخب المغربي بعد مشاورة مع محيطه، حيث فضل الانضمام إلى زميله بلال الخنوس، أحد أبرز المواهب في الدوري البلجيكي وأصغر لاعب يشارك مع المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر (18 عامًا).

وكان مصدر مقرب من عائلة اللاعب قد فند سابقًا، خلال لعبه لنادي أندرلخت البلجيكي، الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام بلجيكية حول اختياره تمثيل منتخب “الشياطين الحمر” بدلًا من “الأسود”.

ونجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال السنوات الأخيرة في استقطاب العديد من اللاعبين المتميزين مثل إسماعيل قندوس وإبراهيم صلاح، بالإضافة إلى منع منتخبات إسبانيا وفرنسا من الاستفادة من مواهب متميزة مثل إلياس بن الصغير وإلياس أخوماش وإبراهيم دياز، الذي شكل انضمامه لأسود الأطلس صدمة لدى الأوساط الإسبانية.

وتُعدّ هذه النجاحات ثمرة جهود متواصلة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، وتأكيدًا على قدرة المغرب على استقطاب مواهبه من مختلف أنحاء العالم لتمثيل بلدهم الأم في مختلف المحافل الدولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *