الرئيسية حوادث ضربة أمنية مشتركة في أكادير و الرباط: تفكيك شبكات إجرامية و إيقاف خمسة أشخاص

ضربة أمنية مشتركة في أكادير و الرباط: تفكيك شبكات إجرامية و إيقاف خمسة أشخاص

كتبه كتب في 2 أبريل 2024 - 10:13

حققت مصالح الأمن الوطني إنجازاً أمنياً بارزاً تمثل في توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك عبر عمليتين منفصلتين جرتا في كل من أكادير والرباط.

ففي مدينة أكادير، تمكنت عناصر الشرطة من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك بعد توفر معلومات دقيقة من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وضبط بحوزة المشتبه فيهما 2700 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات.

أما في مدينة الرباط، فقد تم توقيف ثلاثة أشخاص على متن حافلة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وذلك بتنسيق بين عناصر الشرطة ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. أسفرت العملية عن ضبط 1325 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل وإكستازي”، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

تم إخضاع جميع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

تأتي هذه العملية في إطار مواصلة الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المملكة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *