الرئيسية منوعات “نارسا” تكشف حقيقة الأسئلة المتداولة لامتحان “البيرمي”

“نارسا” تكشف حقيقة الأسئلة المتداولة لامتحان “البيرمي”

كتبه كتب في 27 مارس 2024 - 13:44

في بيان صحفي حديث، نفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” الادعاءات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول الأسئلة المتعلقة بالقيادة تحت تأثير الكحول واستخدام الطرق السريعة في الاختبار النظري لرخصة القيادة. أكدت الوكالة أن هذه المعلومات مزيفة ولا تمت للواقع بصلة، مشيرة إلى أن الأسئلة والصور المنشورة ملفقة ولا تظهر في البنك الجديد للأسئلة.

أعلنت “نارسا” أيضًا عن تحفظها على حق اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات. وأفادت بأنها ستراقب وتقيم بشكل يومي عملية إجراء الاختبار النظري الجديد، مؤكدة التزامها بتوفير كافة الإمكانيات لضمان نجاح هذا المشروع الإصلاحي الكبير الذي يهدف إلى تحسين مستوى تدريب السائقين وبالتالي السلامة الطرقية في البلاد.

هذا، وأوضحت “نارسا” أنه من خلال تحليل المعطيات الأولية، تم استنتاج وتسجيل حدوث تطور جد إيجابي في نسبة نجاح المترشحين بين اليوم الأول واليوم الثاني لتنزبل بنك الأسئلة الجديدة.

وأشارت إلى أن معدلات النجاح تراوحت ما بين 40/32 و 40/ 39 بالنسبة لصنف “ب” وبين نفس 46/ 38 و46/42 بالنسبة للأصناف الأخرى. 

ولفتت الوكالة في بلاغها، إلى حصول أغلب المترشحين على نتائج قريبة من معدل النجاح، حيث بلغ متوسط النقط المحصل عليها على الصعيد الوطني حوالي 40/23 اليوم الأول و 40/28 اليوم الثاني بالنسبة لصنف “ب” وحوالي 46/27 اليوم الأول و46/32 اليوم الثاني بالنسبة للأصناف الأخرى، مشيرة إلى أن نسبة النجاح في الامتحان النظري هي 40/32 بالنسبة لصنف “ب” و46/38 بالنسبة للأصناف الأخرى. 

وأخيرًا، دعت “نارسا” جميع مهنيي تعليم القيادة والمتقدمين إلى الاستمرار في دعم هذا المشروع الإصلاحي من خلال اتباع التوجيهات التالية:

  1. لمؤسسات تعليم القيادة: ضرورة دعم المتقدمين والتأكد من تدريبهم الجيد على العناصر الخمسة المعتمدة (الطريق، المركبة، السائق، قواعد السير، والمخالفات) والتحقق من استعدادهم قبل حجز مواعيد الامتحانات.
  2. للمتقدمين: ضرورة التسجيل والدخول إلى منصة التعلم “Perminou” التي توفر محتوى شامل لجميع العناصر، والتي ستساعدهم على اكتساب المعرفة الكافية لاجتياز امتحان رخصة القيادة بنجاح.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *