الرئيسية حوادث الدرك الملكي تنصب كمينا محكما وتقبض على مشتبه به كبير في النصب بواسطة التسويق الهرمي

الدرك الملكي تنصب كمينا محكما وتقبض على مشتبه به كبير في النصب بواسطة التسويق الهرمي

كتبه كتب في 27 مارس 2024 - 09:33

في عملية نوعية، نجحت مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي في بوسكورة، التابع للقيادة الجهوية بالدار البيضاء، في إلقاء القبض على أحد أبرز المتهمين بالاحتيال في المغرب.

تحت قيادة يونس عاكفي، وضعت العناصر الدركية خطة دقيقة ومحكمة، مما أدى إلى نجاح الكمين واعتقال المشتبه به الذي له سجل سابق في مثل هذه الجرائم.

تأتي هذه الإنجازات في أعقاب شكاوى تقدم بها ضحايا للنيابة العامة ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، متهمين الفرد المشتبه به بالنصب والاحتيال من خلال التسويق الهرمي، حيث خدعهم في مبالغ مالية كبيرة.

بعد تلقي الشكاوى، تم تتبع خطوات المتهم وإجراء تحقيقات مفصلة من قبل المركز القضائي في بوسكورة، والتي كشفت عن تنقلاته بين الدار البيضاء وبوسكورة. وبتوجيه من النيابة العامة، تم تحديد هوية المشتبه به ووضعه تحت المراقبة القضائية، خاصة وأن الضحايا لم يكونوا على دراية بحقيقة هويته.

وفي مساء يوم الإثنين الموافق 25 مارس 2024، تم توقيف المتهم في منزله بمدينة بوسكورة بناءً على أمر من النيابة العامة، حيث اعترف بالتهم الموجهة إليه.

العملية أسفرت عن شعور عام بالارتياح بين الضحايا والسكان والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، وكذلك بين فعاليات المجتمع المدني في المنطقة، الذين أشادوا بالجهود الكبيرة التي تبذلها النيابة العامة والمركز القضائي في بوسكورة في مكافحة الجريمة بشتى أشكالها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *