الرئيسية رياضة بعد ألفيش.. القبض على اسطورة ريال مدريد السابق في البرازيل بتهمة الاغتصاب

بعد ألفيش.. القبض على اسطورة ريال مدريد السابق في البرازيل بتهمة الاغتصاب

كتبه كتب في 22 مارس 2024 - 14:33

تم القبض على اللاعب البرازيلي الشهير روبينيو في البرازيل يوم الخميس، بعد فشله في الطعن على حكم بالسجن لمدة تسع سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي الجماعي الذي وقع قبل عقد من الزمان في إيطاليا.

قاضي المحكمة العليا، لويز فوكس، رفض طلب روبينيو، البالغ من العمر 40 عامًا، بتعليق تنفيذ الحكم، مؤكدًا على ضرورة بقائه رهن الاعتقال لبدء تنفيذ العقوبة.

أعلنت الشرطة الاتحادية في سانتوس، جنوب شرق البرازيل، في بيان ليلة الخميس، أنها نفذت أمر الاعتقال ضد روبسون دي سوزا، المعروف باسم روبينيو.

وأفادت الشرطة أن روبينيو سيخضع للفحص الطبي القانوني وجلسة استماع قبل نقله إلى السجن.

وصل الصحفيون إلى منزل روبينيو الفخم في غواروجا، بالقرب من سانتوس، لكنهم لم يتمكنوا من التقاط صور للقبض عليه. في وقت لاحق، بثت شبكة غلوبو مقطع فيديو يظهر روبينيو داخل مركز الشرطة.

أفاد ضابط من الشرطة الاتحادية للصحفيين أن روبينيو سيُنقل إلى سجن في تريميمبي، الواقع على بعد حوالي 150 كيلومترًا جنوب شرق ساو باولو.

قضت المحاكم البرازيلية يوم الأربعاء بأن على النجم السابق للمنتخب البرازيلي أن يقضي عقوبة السجن التي حكمت بها محكمة إيطالية لمدة تسع سنوات بتهمة الاغتصاب، وذلك قبل أن يتمكن من استئناف الحكم.

أيدت المحكمة الإيطالية الحكم بأغلبية تسعة أصوات مقابل صوتين، وذلك بعد إدانة روبينيو في عام 2017 بتهمة الاعتداء الجنسي الجماعي على امرأة ألبانية خلال احتفالها بعيد ميلادها الثالث والعشرين في نادٍ ليلي بميلانو في عام 2013.

تم تأكيد الإدانة خلال استئناف الحكم في إيطاليا في عام 2020، وأصبحت نهائية بقرار من محكمة النقض الإيطالية في عام 2022. في بداية العام نفسه، طلب المدعي العام في ميلان تسليم روبينيو، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، على الرغم من أن البرازيل لا تسلم مواطنيها.

وفقًا للحكم الصادر في إيطاليا، فإن روبينيو وخمسة من مواطنيه أدانوا الضحية بتناول الكحول حتى فقدت وعيها ولم تعد قادرة على الدفاع عن نفسها، ثم قاموا بالاعتداء الجنسي عليها مرات عديدة.

أظهر روبينيو، الذي تم اعتقاله لفترة وجيزة في إنكلترا في عام 2009 بتهمة الاعتداء الجنسي قبل أن تُسقط الاتهامات، ازدراءً خاصًا تجاه الضحية وإذلالها بشكل وحشي.

في مقابلة مع شبكة “تي في ريكورد” البرازيلية، ادعى روبينيو أن العلاقة الجنسية كانت بالتراضي، مضيفًا أنه لم ينكر اللقاء أبدًا وأنه ليس كاذبًا. كما اتهم النظام القضائي الإيطالي بالعنصرية.

بدأ روبينيو مسيرته الكروية مع سانتوس في عام 2002 ولعب في آخر محطة له مع باشاك شهير إسطنبول في الدوري التركي في عام 2020، قبل العودة إلى البرازيل. وكان جزءًا من الجيل الذهبي للبرازيل مع لاعبين مثل رونالدو وريفالدو ورونالدينيو، وانتقل في عام 2005 إلى ريال مدريد ليلعب إلى جانب زين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكهام، ودافع عن ألوان مانشستر سيتي بين عامي 2008 و2010، ثم ميلان حتى عام 2014.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *