الرئيسية يساعة 24 انطلاق فعاليات “مهرجان تيفاوين” الدورة الثانية عشرة بأملن وتافراوت في هذا الموعد..

انطلاق فعاليات “مهرجان تيفاوين” الدورة الثانية عشرة بأملن وتافراوت في هذا الموعد..

كتبه كتب في 20 أبريل 2017 - 13:08

Agadir TV :

تنهي جمعية فستيفال تيفاوين إلى علم الرأي العام أنها ستنظم بتعاون مع جماعتي أملن وتافراوت وبدعم من مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص، فعاليات الدورة الثانية عشر لفستيفال “تيفاوين”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و 15 يوليوز 2017، بمدينة تافراوت وأملن بإقليم تيزنيت.
هذا وستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي، في إطار المسعى العام إلى تعميق تيمة “الانتصار لفنون القرية” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته.
هذه المحطة الجديدة من عمر المهرجان، سيتم تنظيمها وفق تصور متميز سينصب حول تمية “العمق الإفريقي للقرية المغربية”، وذلك عبر تسليط أنوار تيفاوين على القواسم الثقافية والفنية المشتركة بين الشعوب الإفريقية، والغنى الذي يتميز به التراث الإفريقي، وخاصة في مجال القرية الإفريقية.
وستعرف هذه الدورة احتفاء خاصا بالإيقاعات الإفريقية من خلال مشاركة عدد من الفرق الفنية الشعبية من مجموعة من الدول الإفريقية ومن بينها المغرب، وكذا فنانين أفارقة من ذوي الصيت العالمي.
كما ستتخلل المهرجان ندوات فكرية بمشاركة شخصيات مغربية وإفريقية ودولية من عالم الثقافة والفكر والسياسة والديبلوماسية والاقتصاد والمجتمع، كما ستقام معارض في الفنون التشكيلية والنحت والفوتوغرافيا ومنتوجات الصناعات التقليدية الإفريقية، وستنعكس هذه التيمة على مختلف فقرات الدورة التي ستحتضنها عدة فضاءات رحبة بكل من بلدية تافراوت وجماعة أملن.
وسيتم الإعلان عن البرنامج المفصل لهذه الدورة في ندوة صحفية لاحقة، ستنظم في الموضوع.
 عن جمعية فستيفال تيفاوين
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *